رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

يلتقي مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره إنبي في إطار ختام منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والتي من المقرر إقامتها في السابعة على استاد الإسكندرية.

يأمل الأهلي في تحقيق الفوز بمباراة الليلة حتى يستطيع مصالحة جماهيره عقب الإخفاق الأخير وخسارة السوبر المحلي لصالح طلائع الجيش، ومن قبلها فقدان لقب الدوري الذي تُوج به الزمالك.

على الجانب الآخر يطمح الفريق البترولي بقيادة حلمي طولان في تحقيق الفوز لكتابة إنجاز جديد مع إنبي بالصعود لدور الثمانية لملاقاة بيراميدز.

وفي سياق ذلك، يستعرض عبر موقع القاهرة 24، تاريخ مواجهات الفريقين قبل موقعة اليوم.

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي في الدوري الممتاز

واجه المارد الأحمر نظيره البترولي في 35 مباراة من قبل بمسابقة الدوري الممتاز، تمكن من تحقيق الفوز في 25 منهما، مقابل 4 فاز خلالهم إنبي، وحسم التعادل نتيجة المباراة في 7 لقاءات.

شهدت تلك المباريات هز لاعبو الفارس الأحمر شباك إنبي بـ 67 هدفًا، بينما تمكن عناصر الفريق البترولي من تسجيل 33 هدفًا في شباك حراس الأهلي.

تاريخ مواجهات الفريقين بكأس مصر

تُعد مباراة اليوم بكأس مصر هي الرابعة التي تجمع بين الفريقين في تاريخ منافسات البطولة، حيث تقابلا من قبل خلال 3 مباريات سابقة، حقق الأهلي الفوز في مباراتين بينما جاء الانتصار الوحيد لصالح إنبي في موسم2011 بعدما سجل رامي ربيعة مدافع الأهلي في شباكه، هدف فوز الفريق البترولي.

تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر

أما في كأس السوبر واجه الفارس الأحمر إنبي في ثلاث 3 مباريات في السوبر المحلي، فاستطاع تحقيق الفوز خلالهم، حيث كانت الأولى في موسم 2004-2005، وانتهت بالفوز بهدف نظيف سجله وائل جمعة، الثانية في موسم 2005-2006  بذات النتيجة لكن تلك المرة بأقدام محمد أبو تريكة، والثالثة موسم 2011-2012، وانتهت بتغلب الأهلي على إنبي بهدفين سجلهما عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو، مقابل هدف احرزه محمد شعبان.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين

حقق الأهلي الفوز بالنتيجة الأكبر ضد إنبي في موسم 2012-2013، عندما فاز الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف، سجل للأهلي وقتها كلًا من: محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما جاء هدف إنبي الوحيد عن. طريق أحمد رؤوف.

المباراة الأولى والأخيرة بين الأهلي وإنبي

أقيمت أول مباراة بين الفريقين مساء يوم الجمعة الموافق 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، سجل هدف إنبي مجدي عبد العاطي، بينما احرز ثنائية المارد الأحمر كلًا من محمد جودة وأحمد بلال.

بينما المواجهة الأخيرة بينهما أقيمت في الـ14 من أغسطس الماضي وشهدت فوز الأهلي بهدفين مقابل لاشئ، سجلهما والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة.

هداف مواجهات الأهلي وإنبي

ويعتبر الثنائي المعتزل محمد بركات ومحمد أبو تريكة، لاعبا النادي الأهلي، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين، حيث تمكن كل منهما، بـ هز شباك إنبي في 7 مناسبات.

الجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة اليوم، التي تجمع بينهما في دور الـ16، سيصعد لملاقاة بيراميدز في دور الـ8، بعدما استطاع الأخير من الفوز أمس على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.