الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف تفاصيل أعمال ترميم المقابر الأثرية بالجبل الشرقي بأسيوط

 ترميم المقابر الأثرية
أخبار
ترميم المقابر الأثرية بالجبل الشرقي بأسيوط
السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:21 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن استكمال أعمال الترميم الأثرية بمجموعة من الأماكن الأثرية، الموجودة في محافظة أسيوط بمنطقة الجبل الشرقي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن منطقة آثار أسيوط تعمل الآن على تطوير وترميم المقابر الأثرية بعرب العطيات بالجبل الشرقي بأسيوط وتقوم بها الإدارة العامة لترميم آثار ومتاحف أسيوط بالتنسيق مع منطقة الآثار المصرية بأسيوط بإشراف الدكتور مصطفى عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار بوزارة السياحة والآثار.

 ترميم المقابر الأثرية بالجبل الشرقي بأسيوط

أشار المصدر إلى أن ترميم مقابر منطقة أسيوط يأتي في إطار المنظومة الناجحة لأعمال ترميم الآثار التي تتم حاليا بالمجلس الأعلى للآثار خاصة في صعيد مصر، ويتم تنظيف المقابر من بقايا السناج واتفقت وزارة السياحة والآثار لتطوير المقابر بعدة خطوات ومنها الدراسات التاريخية والأثرية ووصف موقع الأثر، وعرض عمليات تأهيل الموقع السابقة إن وُجد.

 أما منطقة غرب أسيوط يوجد مقبرة ساوت الحاكم الإقليمي للمنطقة  من عصر الدولة القديمة والوسطى وكان أقليم غرب أسيوط المركز الرئيسي لعباده الإله اوب واوات  مرشد الموتى وقائد الروح في رحلتها المقدسة إلي الإله أنوبيس إله الموتى، ومن أهم المقابر الموجودة مقبرة الأمير حب جيفا  وهى من أهم مقابر العصور الوسطى حيث كان الأمير حب جيفا واليا على أسيوط ابان حكم الملك سنوسرت الأول.

ويذكر أن منطقة آثار أسيوط بها حضارات ما قبل الأسرات، وحضارة دير تاسا، وحضارة البداري، ومنطقة مير الأثرية، ومقابر الهمامية الأثرية، ومنطقة قصير العمارنة الأثرية، ومقابر دير ريفا، ومنطقة آثار دير الجبراوى، منطقة آثار جبل أسيوط الغربي

تابع مواقعنا