الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: دمج التحديات البيئية في المناهج الدراسية بالتعاون مع وزارة التعليم

الدكتورة ياسمين فؤاد
أخبار
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:06 م

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في قمة تأثير التنمية المستدامة 2021، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في جلسة حلول الاستدامة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شددت الوزيرة على أهمية دمج الشباب والأجيال القادمة في العمل المناخي، من خلال رفع الوعي بالقضية وتنظيم لقاءات معهم، ليس فقط لمحاربة آثار تغير المناخ ولكن لدعم قضية الاستدامة إذا لم ندمجهم بشكل فعلي، وهذا ما بدأته مصر فعليا من خلال إطلاق المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر على مستوى الجمهورية.

أكدت فؤاد، في بيان صدر اليوم، أن المبادرة تركز بشكل كبير على دمج الشباب وطلاب المدارس في العمل البيئي، حيث يتم حاليًا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دمج التحديات البيئية، مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر في المناهج الدراسية بأدوات تفاعلية، ضمن خطة تطوير المناهج، كما يتم العمل على منح فرص أكبر للشباب للاندماج في العمل البيئي.

أشارت وزيرة البيئة، إلى مشاركة مصر في الاحتفال باليوم العالمي لتنظيف الشواطئ خلال الأيام الماضية، حيث تم لأول مرة تنظيف مساحة 5 كيلومتر من شواطئ الإسكندرية بمشاركة الشباب والمجتمع المدني، وأيضا تم الاستفادة من الشباب في نشر تكنولوجيا تحويل المخلفات لبيوحاز من خلال مساعدتهم على إنشاء شركات لتنفيذ الوحدات في المناطق الريفية.

دمج الشباب في العمل البيئي يكون بتقديم فرص حقيقية لهم من خلال إتاحة فرص عمل وتحفيزهم على العمل مع مؤسسات المجتمع المدني وتعليمهم وجعلهم يعملوا بأنفسهم، حيث أشادت بفكرة تخصيص يوم للشباب ضمن اجتماعات مجموعة عمل ما قبل مؤتمر المناخ القادم، التي تنعقد في ميلانو بإيطاليا، وأهمية ذلك في جعلهم جزء من الحوار والحل.

تابع مواقعنا