الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تنتهي من الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية | صور

الأعمال الخاصة بعمل
أخبار
الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:13 م

انتهت وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، من جميع الأعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية بمتحف الإسكندرية القومي، وتركيب البطاقات الشارحة بطريقة برايل التي تم عملها لبعض القاعات، وللقطع الأثرية الموجودة ضمن هذا المسار، وذلك لتخدم  زوار المتحف من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

الاعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية

يأتي ذلك في إطار الدور الحيوي والفعال الذي تؤديه الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والاثار، لرفع كفاءة المتاحف المصرية وتأهيلها لتستقبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من خلال تنفيذ برنامج الإتاحة الذي تم إعداده خصيصًا، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة الإعاقات.

الاعمال الخاصة بعمل مسار زيارة لذوي الإعاقة البصرية

ينفرد متحف الإسكندرية القومي بعرض قاعة خاصة للآثار الغارقة، وتضم مجموعة رائعة من الآثار الغارقة التي تم انتشالها ومن اهم القطع في هذا القسم تمثال من الجرانيت الأسود لإيزيس وتمثال لكاهن من كهنة ايزيس ومجموعة من التماثيل والبورتريهات الرخامية لبعض آلهة الإغريق، ومنها تمثال لفينوس الهة الحب ورأس للإسكندر الأكبر وغيرهم.

جدير بالذكر، أن متحف الإسكندرية القومي يُعد أول متحف تم تأهيله ليستقبل أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، للتعرف على تاريخ وحضارة مصر عبر العصور. 

تابع مواقعنا