رئيس التحرير
محمود المملوك

عزيز مرقة يحيي حفلًا الليلة في ساقية الصاوي

عزيز مرقة
عزيز مرقة

يستضيف مسرح قاعة النهار بساقية الصاوي، اليوم السبت، حفلًا للفنان التونسي عزيز مرقة في تمام الساعة السابعة ونصف بتوقيت القاهرة.

الحفل يقام في تمام السابعة والنصف مساءً، ويبدأ دخول الجمهور من الساعة الرابعة عصرًا لمكان الحفل، حسبما أعلنت ساقية الصاوي على موقعها الرسمي.

   
عزيز مرقه كاتب وملحن ابتكر أسلوبا موسيقيا يسمى زار، وهو مزيج بين الروك والجاز العربي وحقق نجاحا كبيرًا هو وفرقته ومن أشهر أعماله: بنت الناس، مسن قلك، شيخ البلد، ما في منك.

 
ولد عزيز مرقه في تونس عام 1983 ظل في تونس حتي عمر العشر سنوات ثم انتقل إلى الأردن حصل على شهادة المستوى 8 منح من كليه ترينيتي لندن في العزف على البيانو وفي عام 2001 ذهب عزيز مرقه إلى أكاديمية الموسيقى بالأردن لمدة سنة؛ مما ساعده في الحصول على منحة دراسية في الولايات المتحدة وأنهى دراسة البكالوريوس في التأليف الموسيقي.

عزيز مرقة


نجح عزيز مرقه في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من الشباب في الوطن العربي، رغم قله عدد حفلات عزيز مرقه، إلا أنها تحظى بتغطية إعلامية كبيرة وواسعة.


يذكر أن شهر سبتمبر يشهد العديد من الحفلات لعدد من الشعراء والمطربين في ساقيه الصاوي، وأبرزهم حفل غنائي  للمطرب وائل الفشني ويوم 26 سبتمبر يقام حفل لفرقه نجوم مصرية، 27 سبتمبر يقام حفل غنائي للمطربة نيفين رجب 28 سبتمبر حفل لفرقه كرييتف باند، 29 سبتمبر حفل مشروع روح.

عاجل