الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بغرفة السياحة: قرار الرحلات الاختيارية يمنح السائح كامل الحرية في التنقل

أشرف صديق
أخبار
أشرف صديق
السبت 25/سبتمبر/2021 - 01:20 م

قال أشرف صديق، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنه منذ فترة سادت حالة من الغضب في شركات السياحة، بسبب قرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بإلغاء تنفيذ الرحلات الاختيارية.

وأكد في تصريحات خاصة، أنه لا بد من استخراج تصريح من وزارة السياحة والآثار للالتزام بالضوابط الواجبة الاتباع لتنفيذ الرحلات الاختيارية.

وأضاف أن جميع الشركات رفضت هذا القرار لأنه يتحكم في رحلات السائح داخل مصر، ولم تمنحه الحرية الكاملة لعمل جولات حرة داخل القاهرة والمحافظات السياحة الأخرى.

وأشار صديق إلى أن وزير السياحة والآثار استجابت لطلبات شركات السياحة، وأصدرت  قرارًا بشأن تنظيم عمل الرحلات الاختيارية لـ السائحين، والذي نص على الشركات السياحية للمشاركة معًا في رحلات السائح حسب رغبته.

وأشار إلى أن القرار نص على أن يقتصر التعامل في بيع أو تنظيم أو تنفيذ، أي من الرحلات الاختيارية على الشركة السياحية الجالبة للمجموعة السياحية محل الرحلة الاختيارية، ويجوز لهذه الشركة تفويض شركة سياحية أخرى فئة (أ)، وفقًا لنموذج التفويض المعتمد من الوزارة في هذا الشأن.

تابع عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن القرار الجديد يساعد على تسهيل الرحلات للسائح داخل مصر، وله إيجابيات عديدة، كما يمنح السائح كامل الحرية في التنقل والحركة والزيارات المختلفة في مصر.

تابع مواقعنا