الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد بيان الحكومة.. الرئاسة العراقية تؤكد رفضها القاطع التطبيع مع إسرائيل

علم العراق
سياسة
علم العراق
السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:27 م

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية رفض العراق القاطع مسألة التطبيع مع إسرائيل، داعية إلى احترام إرادة العراقيين وقرارهم الوطني المستقل، وذلك بعد انعقاد مؤتمر مثير للجدل، حضره عدد كبير من السياسيين والعشائر، يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل.

وجددت الرئاسة العراقية، اليوم السبت، تأكيد موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، موضحة أن الاجتماع الأخير الذي عُقد للترويج للتطبيع مع إسرائيل لا يمثل أهالي وسكان المدن العراقية، بل يُمثّل مواقف من شارك بها فقط، فضلًا عن كونه محاولة لتأجيج الوضع العام واستهداف السلم الأهلي.

ودعت الرئاسة العراقية إلى الابتعاد عن الترويج لمفاهيم مرفوضة وطنيا وقانونيا، وتمس مشاعر العراقيين، في الوقت الذي يجب أن تستعد فيه البلاد لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة تدعم المسار الوطني في العراق وتعيد لجميع العراقيين حياة حرة كريمة.

ويأتي ذلك بعد الاجتماع المثير للجدل الذي عقده معهد السلام العالمي، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي، ودعا المشاركون فيه إلى التطبيع مع إسرائيل والانضمام إلى الاتفاقيات المسماة بالاتفاقيات الإبراهيمية.

وأكدت الحكومة العراقية، في بيان آخر، أن هذه المواقف تعبر فقط عن مواقف من شارك فيها ولا تعبير عن رأي الشعب العراقي، مشددة على تمسك العراق بموقفه الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للاحتلال وممارساته والاستيطان والاعتداء على الشعب الفلسطيني.

تابع مواقعنا