السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها منخفض السودان.. الأرصاد تحذر من ظواهر طبيعية خلال الخريف

حالة الطقس في القاهرة
أخبار
حالة الطقس في القاهرة
السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:51 م

بدأ فصل الخريف في 22 من سبتمبر الجاري ويستمر لمدة 3 شهور، وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا توضح فيه حالة الطقس المتوقعة خلال هذا الفصل، الذي يعتبر أفضل الفصول المناخية في مصر.

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة، تفاصيل الحالة المناخية لفصل الخريف، قائلة: إنه يتميز باعتدال الأحوال الجوية وتحسنها، حيث تنخفض درجات الحرارة وتتكاثر السحب المنخفضة.

 الدكتورة إيمان شاكر، أضافت في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أن هيئة الأرصاد تصدر بيانًا فصليًا بحالة الطقس لكل الفصول الأربعة يكون الهدف منه هو تحذير المواطنين ومتخذي القرارات للظواهر الجوية المتوقع حدوثها مثل فصل الخريف.

قالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، إن البلاد تتعرض أحيانًا لبعض الموجات وحالات عدم الاستقرار الجوي خلال فصل الخريف، مشيرة إلى أن ذلك يرجع لتكون منخفضين يسيطران على الحالة الجوية في مصر.

تابعت أن المنخفض الأول، البحر المتوسط ويتركز على المناطق الشمالية للبلاد ويتسبب في سقوط أمطار على السواحل الشمالية والدلتا تمتد في بعض الأحيان إلى القاهرة مثلما حدث يوم مساء الخميس الماضي، حسب مسئولة الأرصاد الجوية.

أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة، أن المنخفض الثاني، البحر الأحمر أو ما يعرف بمنخفض السودان، وتكون أكثر المناطق تأثرًا به هي سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية بتلك المناطق، وهنا تكمن خطورة فصل الخريف.

 

من جانبها، تصدر الهيئة بيانًا تحذيريًا قبل حدوث هذه الظاهرة حتى يتم رفع درجة الاستعداد وتنظيف مخرات السيول وبالوعات الصرف الصحي.

تابع مواقعنا