الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية يتفقد أعمال التجهيزات النهائية للمجزر النصف آلي بـ شبشير قبل افتتاحه

محافظ الغربية يتفقد
محافظات
محافظ الغربية يتفقد أعمال التجهيزات النهائية للمجزر النصف آ
السبت 25/سبتمبر/2021 - 03:15 م

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، أعمال التجهيزات النهائية لمشروع المجزر النصف آلي  بقرية شبشير الحصة مركز طنطا والذي وصلت نسبة  الأعمال به إلى 99% حيث أوضح المحافظ أنه سيتم افتتاح المجزر خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي في أكتوبر المقبل.

أشار محافظ الغربية إلى أن المجزر مقام على مساحة 30 قيراطا بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التي تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، حيث يشتمل المجزر على 3 عنابر للذبح "عنبر نصف آلي مخصص لذبح الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز وعنبرين آخرين يعملان بشكل يدوي وتبلغ طاقتهم الاستيعابية "20 رأس ماشية / ساعة، 50 رأس أغنام / ساعة " لكل عنبر".

 

أكد الدكتور رحمي  خلال تفقده للمشروع، أن مثل هذه المشاريع الإنتاجية تهدف لتقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب للمواطنين ذلك إلى جانب توفيرها لفرص عمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم على استخدام الآلات المطورة وآلية العمل بها، مشيرًا إلى أن المجزر يهدف في المقام الأول للقضاء على الذبح خارج المجازر.

كما أضاف المحافظ أن المجزر يحتوي على محطة معالجة سعة “ 100م³ / يوم “ ومحطة تدوير مخلفات لإنتاج العلف ” كوكر” بسعة 3 طن بجانب المبنى الإداري " معمل، خزينة أختام " ومبنى الخدمات "غرفة أمن، غرفة عمال، غرفة مولد كهرباء ،غرفة كهرباء" وخزان صرف ومعالجة سعة 200 م³، خزان مياه احتياطي بسعة 200 م³ ومنطقة استقبال الفرت ومنطقة استقبال وفحص الحيوانات لكل عنبر قبل الدخول لعنبر الذبح.

جاء ذلك بحضور الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، الدكتور محمد الحضري استشاري الأعمال الميكانيكية والمحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا.

 أعمال التجهيزات النهائية للمجزر النصف آلي بشبشير 
 

 

 

 أعمال التجهيزات النهائية للمجزر النصف آلي بشبشير 
 

 

 

 

تابع مواقعنا