الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار بأكاديمية ناصر: الدولة واجهت تهديدات مسيرة التنمية بنجاح

من فعاليات المحاضرة
أخبار
من فعاليات المحاضرة
السبت 25/سبتمبر/2021 - 03:53 م

افتتحت، اليوم السبت، الدورة التثقيفية الثانية المتخصصة للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

يحاضر في الدورة خبراء متخصصون في الدراسات الاستراتيجية ومفاهيم وتحديات الأمن القومي، ومن المقرر أن تستمر الدورة خلال الفترة من 25/ 9/ 2021م حتى 29/ 9/ 2021م، وذلك لعدد 80 إمامًا وواعظة.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف في التدريب والتثقيف، وتزويد الأئمة بالعلوم العصرية، وفي ضوء الإعداد الجيد والتدريب المستمر للارتقاء بمستوى جميع العاملين بها، ومن خلال التعاون بين وزارة الأوقاف وأكاديمية ناصر العسكرية.

تعقد الدورة بأكاديمية ناصر العسكرية بحضور الدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، واللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية.

في بداية اللقاء، نقل الدكتور أيمن علي أبو عمر تحيات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة للحضور وتقديره لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، في إقامة هذه الدورات بالتعاون مع وزارة الأوقاف، كما أكد أننا جميعًا كأصحاب رسالة من الأئمة والواعظات في حاجة إلى الوعي والإدراك الكامل بالتحديات التي تواجه الوطن، لأن بقاء الشعوب واستقرارها وتقدمها مرتبط بوعي أبناء المجتمع، والأمن الفكري لا يقل أهمية عن الوعي الديني.

من فعاليات المحاضرة 
من فعاليات المحاضرة
من فعاليات المحاضرة
من فعاليات المحاضرة
من فعاليات المحاضرة
من فعاليات المحاضرة
من فعاليات المحاضرة

كما أضاف أبو عمرو: أن هذا الجهد الذي تقوم به وزارة الأوقاف يستحق التقدير، ويلزمنا أن نكون على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن وزير الأوقاف يولي هذه الدورات التدريبية أهمية خاصة، لما لها من دور في اكتمال الوعي ودوامه، وينبغي علينا أن نبذل كل وسعنا في التركيز والاستفادة من جميع ما يقدم في هذه المحاضرات من خلال خبراء متخصصين في هذا المجال.

خلال المحاضرة الأولى بعنوان: التهديدات والتحديات التي تواجه الأمن الداخلي، أكد اللواء عادل العمدة أن التهديدات والتحديات التي تواجه مصر كثيرة وأشدها خطرًا تلك التي تمس أمن المواطن المصري، موضحًا أن مفهوم الأمن القومي يعني قدرة الدولة على حفظ كيانها ماديًّا ومعنويًّا.

وأضاف أن التهديدات والتحديات تشمل كل ما يعوق حركة التنمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية واجهت التهديدات والتحديات التي تعوق مسيرة التنمية ونجحت في التغلب عليها، وأن مصر تخطو خطى ثابتة وبقوة نحو مواجهة المعوقات من خلال إجراءات وخطوات مدروسة للحفاظ على الأمن القومي المصري.

تابع مواقعنا