الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط تهريب هواتف محمولة ومستلزمات شيش إلكترونية بمطار القاهرة الدولي

ضبط تهريب هواتف وشيش
اقتصاد
ضبط تهريب هواتف وشيش
السبت 25/سبتمبر/2021 - 03:53 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستلزمات الشيش الإلكترونية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

بداية الواقعة 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة ركاب طائرة خطوط شركة العربية القادمة من الشارقة اشتبه كريم غريب مأمور اللجنة الجمركية في راكب سوري أثناء محاولته الخروج من لجنة الخط الأخضر بصالة الوصول.

وعند سؤاله عما إذا كانت يحمل في حقائبه ما يستحق عنه رسوم جمركية أجاب بالنفي،وتم تمرير أمتعته على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أماني معوض مأمور الفحص فتلاحظ وجود كثافات وأجسام متماثلة.

وبالعرض على مدحت رجب مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء قام بتكليف حاتم الضيف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 405 علبه فلتر الشيشة بداخل كل علبه خمس قطع بإجمالي 2025 فلتر و22 تانك شيشه صغير الحجم، و47 تانك شيشه كبير الحجم وعدد من الهواتف المحمولة ماركة آيفون 12 برو مخبأة بين طيات الملابس بحقائبه،وقام بالعد والتحريز لجنة من النوبي شحتو ومحمد كمال.

قرر عبد الفتاح دويدار مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 32 لسنة2021 بالواقعة بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

تابع مواقعنا