الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نجوم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي للدورة الـ37

بوستر مهرجان الإسكندرية
فن
بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:05 م

يفتتح، مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج علي بدرخان الذي تحمل الدورة اسمه، ومن أعضاء لجان التحكيم المخرج سامح عبد العزيز، الفنانة هالة صدقي، الفنان كريم قاسم، وعدد كبير من الفنانين والصحفيين والنقاد.

يشهد الحفل الذي تقدمه الفنانة نسرين أمين تكريم المخرج علي بدرخان، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

الأفلام المشاركة في مهرجان الإسكندرية

كما أعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، والتي تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، بعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، المخرج السوري چود سعيد، المخرج المصري سامح عبد العزيز والمخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

تضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط 13 فيلما وهم الفرنسي: خوان، الإسباني، هذه كانت الحياة"، المغربي اناطو، الفرنسي الليل مكاننا، المصري وش القفص، اليوناني اكسبرس اسكوبيليتز، المغربي مرجانة، السوري الظهر إلى الجدار، اللبناني يوسف، هذه الليالي المظلمة من البوسنة، اسدين في الطريق إلى البندقية من ألبانيا، الطريق المسدود من سلوفينيا والسباحة الحرة إلى الجبل الأسود من ألبانيا.

أعضاء لجنة تحكيم المهرجان

اختيرت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس والناقد الألماني توماس كاسكي.

تابع مواقعنا