الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قراءة في عقل كيروش قبل مواجهة ليبيريا.. تشكيل منتخب مصر المتوقع وطريقة اللعب

كارلوس كيروش المدير
رياضة
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:43 م

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني منتخب مصر للإعلان عن قائمة اللاعبين المحليين من أجل مواجهة ليبيريا في مباراة ودية، قبل مواجهة ليبيا ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب ليبيريا وديًا يوم 30 سبتمبر، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، قبل مواجهة ليبيا أيام 8 و11 أكتوبر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم.

موعد إعلان قائمة منتخب مصر

يعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قائمة اللاعبين المحليين والتى ستتكون من 24 لاعبًا، من أجل مواجهة ليبيريا وسيكون الاعتماد الأكبر على لاعبي الأهلي والزمالك ثم بيراميدز وطلائع الجيش، الأندية التي شاهدها المدرب البرتغالي الجديد حتى الآن، منذ قدومه إلى مصر بجانب التقارير الفنية التي قدمها كل من ضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضري.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة ليبيريا:

لن تخرج قائمة منتخب مصر عن القوام الذي كان لدى حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ولن تكون هناك مفاجآت بالجملة ضمن تشكيل منتخب مصر لمواجهة ليبيريا، خاصة أن المدرب البرتغالي يرغب في رؤية أكبر عدد من اللاعبين قبل القائمة النهائية لمواجهة ليبيا، ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، محمود حمدي الونش، علي جبر ( أيمن أشرف)، أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية، طارق حامد، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: رمضان صبحي، محمد شريف، أحمد سيد زيزو.

ويعتمد كارلوس كيروش في طريقة اللعب على 4/4/2 بجميع مشتقاتها ولكن الاعتماد الأكبر على أن يكون لديه قدرة في التحول من الدفاع للهجوم بشكل سريع، وهو ما سيكون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عليه الحمل الأكبر في ذلك، ولكنه سيغيب عن مواجهة ليبيريا، والتي سيخوضها منتخب مصر باللاعبين المحليين فقط، لذلك سيعتمد كيروش على كل من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ورمضان صبحي لاعب بيراميدز، وكل من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن لاعبي الأهلي.

بينما يعتمد المدرب البرتغالي على أن يكون لاعبو وسط فريقه لديهم القدرة على الاحتفاظ بالكرة، والسيطرة عليها، وهو ما سيكون عليه الدور الأكبر في ذلك، مع توزيع اللعب محمد مجدي أفشة وعبدالله السعيد، بجانب وجود تغطية من عمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على منتخب أنجولا، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، بهدف دون رد ثم تعادل أمام الجابون بهدف لكل منهما.

تابع مواقعنا