الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس اعتداء لاجئين أفغان على ضابطة أمريكية.. والفيدرالي الأمريكي يفتح تحقيقا

مخيمات لاجئين أفغان
سياسة
مخيمات لاجئين أفغان
السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:55 م

أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن 3 لاجئين أفغان رجال اعتدوا على ضابطة أمريكية في قاعدة فورت بليس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بنيو مكسيكو، أثناء مزاولة عملها.

وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI تحقيقات موسعة في واقعة اعتداء ثلاثة من اللاجئين الأفغانيين على سيدة تعمل ضابطة في القوات المسلحة الأمريكية، ولم يتم الإعلان عن هويتها حتى هذه اللحظة.

وأفادت ديلي ميل بأن قاعدة بليس شهدت هذه الواقعة في ساعات متأخرة من الليل يوم الأحد الماضي، عندما وصلت الضابطة، التي لم تُعلن القوات المسلحة اسمها، بسيارتها لمزاولة عملها بقاعدة نيو مكسيكو، حينها هرع 3 رجال أفغان وقاموا بالاعتداء عليها، وفقًا للتقارير الرسمية الأمريكية.

من جانبها قالت ألين بايين، مسئولة الشئون العامة بقاعدة بليس، إنها تؤكد تعرض إحدى الضابطات لعملية اعتداء من قبل مجموعة صغيرة من اللاجئين الأفغان، مؤكدًة اتخاذ الحادث على محمل الجد وتفويض الـFBI للتحقيق في الحادث. 

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الضابطة تلقت العلاج اللازم وتعافت من أضرار الاعتداء جسديًا.

ومن جانبها صرحت إيفيت هاريل، مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بقاعدة بليس بنيو مكسيكو، بأن هذه الحادثة تعد المأساة الثانية التي تشهدها البلاد خلال فترة قليلة، قائلة: الشعب الأمريكي ينتظر استجابة لما يحدث.

وألقت القوات الأمريكية القبض على اثنين من اللاجئين الأفغان، منذ أيام قليلة، على خلفية اتهام أحدهم بالإقدام على عمل ممارسات جنسية مع طفل واستخدام القوة معه، واتهام الآخر بجرائم عنف منزلي عقب محاولات خنق زوجته، وذلك داخل قاعدة بليس الأمريكية.

تابع مواقعنا