الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

تنسيق الجامعات الخاصة
تعليم
تنسيق الجامعات الخاصة 2021
السبت 25/سبتمبر/2021 - 06:12 م

انطلقت اليوم السبت، 25 سبتمبر، المرحلة الثانية ل تنسيق الجامعات الخاصة من نظام القبول الإلكترونى، وذلك للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021 / 2022.


تنسيق الجامعات الخاصة 2021 

و تستمر أعمال التقديم  لمدة 3 أيام، إلا أن تنتهى يوم الاثنين 27 سبتمبر، وسوف يتم إعلان النتائج في الخامسة من مساء الثلاثاء 28 سبتمبر.

يحق لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة 2021، التقديم لتنسيق المرحلة الثانية، للجامعات الخاصة، بالإضافة لطلاب المرحلة الأولى الذين استنفدوا الرغبات، وذلك عبر موقع تنسيق الجامعات الخاصة.

و يكون وفقًا للحدود الدنيا وضوابط التقدم للمرحلة الأولى وبالأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة.

يوجد العديد من الكليات والمعاهد الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة، حرصا على مصلحة الطلاب.

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2021 

تنسيق كليات الجامعات الخاصة الدور الثاني 2021 

وجاء تنسيق المرحلة الأولى بحد أدنى لكليات الطب البشري بالجامعات الخاصة 87%، وطب الأسنان 85%، والحدود الدنيا لكليات العلاج الطبيعي والصيدلة 83%، والحدود الدنيا لكليات الطب البيطري 77%.

الطب 85% الهندسة 70% والإعلام 55%.. الأعلى للجامعات يعلن تنسيق جامعة سيناء
txtالاقتصاد 58% والإعلام 60%.. الأعلى للجامعات الخاصة يعلن تنسيق المرحلة الأولى للشعبة الأدبية
وكانت الحدود الدنيا لكلية الهندسة 75%، والحدود الدنيا لكلية علوم الحاسب 68%، والحدود الدنيا لكليتي التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية 65%.

أما عن الشعبة الأدبية، فكان تنسيق كلية العلوم الأساسية بالجامعات الخاصة 60%، والحدود الدنيا لكلية الفنون 64%، والحدود الدنيا لكليتي الإعلام واللغات والترجمة 60%، وكليتي الاقتصاد والإدارة 58%، وتنسيق كليات التربية والسياحة والزراعة والحقوق والتمريض والآثار والعلوم السينمائية 55%.

و على صعيد اخر شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الملك سلمان فرع شرم الشيخ، وجامعة  IMC للعلوم التطبيقية krems بدولة النمسا، لطرح برامج بشهادة مزدوجة بمستويات البكالوريوس والماجستير في مجال إدارة السياحة والضيافة.

أكد الوزير أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز الشراكة العلمية مع الجامعات الدولية ذات المكانة المتميزة، والوصول بالتعليم العالي المصري للمستويات العالمية، مشيرًا إلى أن موقع جامعة الملك سلمان الجغرافي المتميز، يجعل منها قبلة للتبادل العلمي والثقافي والتواصل بين الحضارات، كما تقدم الجامعة من خلال برامجها الدراسية في السياحة والضيافة خريجين مؤهلين بأحدث المناهج العلمية في إدارة المنشآت السياحية.

عبد الغفار، أشاد بمستوى جامعة IMC التي تحظى بسمعة مُتميزة في هذا التخصص، مؤكدًا حِرص الوزارة على فتح برامج دراسية تلبي احتياجات سوق العمل، معبرا عن تطلعه لأن تُساهم الاتفاقية في تحقيق تطور بخدمات السياحة والضيافة، وخدمة هذا المجال الحيوي في مصر، لما يمثله من أهمية للاقتصاد المصري.

تابع مواقعنا