الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنا العام ينجح في إجراء أول عملية قسطرة مخ بمستشفيات الصحة على مستوى الصعيد

فريق قنا ينجح في
محافظات
فريق قنا ينجح في أول عملية قسطرة مخية
السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:38 م

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إجراء أول عملية قسطرة تشخيصية بشرايين المخ والرقبة، لعلاج جلطة بالمخ لمريض من أبناء قنا، والتي تجري لأول مرة بمستشفيات الصحة بصعيد مصر، بإشراف الدكتور راجي  تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام.

أجريت الجراحة بإشراف الدكتور أحمد الزقيم، رئيس قسم القلب والقسطرة، والدكتور أحمد عبد الباقي، رئيس وحده القسطرة بالمستشفى.

فينا ضم فريق الجراحة كل من: الدكتور اسلام المالكي، استشاري المخ والأعصاب، وبمعاونة كل من  مصطفى الدسوقي، مشرف وحده القسطرة، وأحمد الحايس، فنى الأشعة، وفريق تمريض ضم كل من: شيماء عنتر، فاتن حسنى، منى سعد، ناريمان حسان، وإيمان ليثي.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن فكرة إجراء قسطرة مخية بالمستشفى جرى التجهيز لها منذ عامين، لتخفيف المعاناة عن مرضي قنا، وجري توفير المستلزمات والتعاقد مع استشاري قسطرة مخية وبدأنا العمل فعليًا.
 

وأضاف الديب، وأجريت اليوم السبت أو أول عملية قسطرة مخية بإشراف فريق طبى من المستشفى، وجاري تجهيز العديد من الحالات من أبناء محافظة قنا لإجراء القسطرة والتي لم تكن متاحة من قبل في المستشفى.

و أشار الديب، إلى أن إجراء قسطرة مخية لأول مرة بالمستشفى ضمن خطة مستقبلية لإجراء كافة العمليات الجراحية وخاصة الدقيقة منها والتي كانت تدفع المرضى من أبناء قنا للذهاب إلى القاهرة أو المحافظات الأخرى بحثًا عن العلاج.


وقال الدكتور اسلام المالكي، استشاري المخ والأعصاب والقسطرة المخية، إن أول عملية قسطرة بالمستشفى أجريت لشخص يبلغ من العمر 45 عامًا، ويخضع حاليًا للمتابعة بقسم العناية المتوسطة  وحالته الآن مستقرة.

تابع مواقعنا