الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تتابع أعمال ترميم كنيسة أبي سيفين بمنطقة أخميم | صور

 ترمم كنيسة أبي سيفين
أخبار
ترمم كنيسة أبي سيفين
السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:06 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن أعمال الترميم الجارية حاليًا بكنيسة أبي سيفين والأنبا أنطونيوس الأثرية بمنطقة أثار أخميم الأثرية والتي لها أهمية كبيرة في العصر القبطي، من حيث صناعة النسيج.

 ترمم كنيسة أبي سيفين

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إن اليوم تم إرسال لجنة من المجلس الأعلى للآثار مكونة من عصام رشدي عبد الظاهر رئيس قسم ترميم الاثار الإسلامية والقبطية بسوهاج لتفقد أعمال تطوير الكنيسة والأيقونات الأثرية الهامة، والتي لها دلالة قبطية كبيرة خلال العصور المختلفة.

 ترمم كنيسة أبي سيفين

أوضح المصدر، أن الكنيسة تقع في وسط مدينة أخميم المقامة على تل نسطور وينخفض مستوى الكنيسة 3 امتار عن مستوى الشوارع المحيطة وترجع مبانيها للقرن 16و 17 الميلادي، ومدخل الكنيسة يقع بمنتصف الجدار الشرقي من الممر ويبلغ طول ذلك الجدار 8 متر وارتفاع 7 متر ومن ذلك المدخل نصل إلى درج هابط يؤدي إلى كنيسة أبو سيفين والأنبا انطونيوس ويتقدم مدخل كنيسة أبو سيفين مستطيلة مسقفة بسقف مسطح يتقدمها ثلاثة عقود نصف مستديرة ممولة على أربعة دعامات.

 ترمم كنيسة أبي سيفين

يذكر أن الشهيد أبي سيفين كان ضابطًا رومانيا واستشهد سنة 362م، وترسم صورته بلباس الجند ممتطيًا جوادًا شاهرًا لونة بني ويمسك سيفين فوق رأسه والسيف الثاني رمز الجهاد في سبيل الدين.

تابع مواقعنا