الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسة سان مارك تعلن أكبر حدث في الدراسات القبطية

مؤسسة سان مارك
دين وفتوى
مؤسسة سان مارك
السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:51 م

أعلنت مؤسسة سان مارك لتوثيق التراث القبطي، أكبر حدث فريد من نوعه علي الإطلاق في تاريخ الدراسات القبطية في مصر، وذلك من خلال ملتقى شباب الباحثين، تراث الأجداد في عيون الأحفاد 3، المقرر أن يبدأ السبت 2 أكتوبر 2021

وقال إبراهيم ساويرس أستاذ اللغة القبطية بكلية الآثار جامعة سوهاج، والحاصل على الدكتوراه في الدراسات القبطية من جامعة ليدن بهولندا وصاحب فكرة الملتقي شباب الباحثين: أن الملتقى هو الدورة الثالثة من ملتقى شباب الباحثين.

 أضاف ساويرس في تصريحات للقاهرة24 قائلا: الملتقى يحمل عنوان تراث الأجداد في عيون الأحفاد، وهو ملتقى دوري مهتم برفع شأن الباحثين المبتدئين، ودفع النشر باللغة العربية للأمام.

 تابع: هذه المرة لأولى الذي يقبل فيها الملتقى أكثر من 60 بحثا في كل تخصصات الدراسات القبطية، بخلاف ما تم رفضه من بحوث نحو 12 بحثا.

أردف أستاذ اللغة القبطية: تعد مؤسسة سان مارك الأهم في مجالها وتحظى بسمعة عالمية مرموقة وتقدم الدعم للاتحاد الدولي للدراسات القبطية وغيرها. منشوراتها بغير العربية تجد رواجا في العالم كله وتوزعها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، منشوراتها العربية هي الأعلى مستوى في الإصدارات العربية عن الدراسات القبطية.


الجدير بالذكر  أن مؤسسة سان مارك بدأت العمل عام 1998 على يد مؤسسها  الراحل الدكتور فوزي اسطفانوس، ووجدت المؤسسة دعم كبير من المتنيح البابا شنودة وحاليا من البابا تواضروس الثاني، هي أنشط وأكبر مؤسسة تعمل في مجال الدراسات القبطية في مصر.

نظمت المؤسسة 9 مؤتمرات دولية، و3 مؤتمرات محلية بخلاف ورش العمل والكورسات والتدريبات وأعمال النشر المتعددة ورقيا ورقميا. 
 

تابع مواقعنا