الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل حدث رياضي كبير.. ولاية أسترالية تسجل رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا

استراليا
صحة وطب
استراليا
السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:04 م

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، تسجيل 847 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية فيكتوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك قبل انطلاق حدث رياضي كبير بها، حسبما نشرت وكالة «رويترز».

وطالب مسؤولو الصحة الجمهور البقاء في منازلهم قبل نهائي رياضي وطني كبير، وذلك بعد ارتفاع معدل الإصابات في ولاية فيكتوريا.

وتتوقع السلطات أن تستمر أعداد الحالات في الولاية في الارتفاع حتى منتصف نوفمبر المقبل، حيث تتسابق لرفع معدلات التطعيم فوق عتبة الجرعة المزدوجة البالغة 70٪، ارتفاعًا من نحو 46٪ حاليًا.

ومع المباراة النهائية الكبرى لكرة القدم بالقواعد الأسترالية، وهي حدث رياضي وطني كبير، من المقرر أن تقام مساء السبت، حذر كبير مسؤولي الصحة بريت سوتون المشجعين من البقاء في المنزل، قائلًا: لتجنب تعريضك أنت وأصدقاءك وأسرهم للخطر.

وستُلعب المباراة، بين فريقين في ملبورن، في المدينة، لكن تم نقلها إلى أستراليا الغربية الخالية من فيروس كورونا، ومع ذلك، لا تزال السلطات قلقة من أن المشجعين في ملبورن قد يتجمعون في المنازل لمشاهدة مباراة البث، منتهكين قواعد الإغلاق.

وامتدت الاحتجاجات المناهضة للتطعيم التي ضربت عاصمة الولاية ملبورن هذا الأسبوع إلى الضواحي أمس الجمعة، حيث ألقت الشرطة القبض على أكثر من 30 شخصًا في شمال المدينة الداخلي.

تابع مواقعنا