الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط الحصول على نتيجة المرحلة الثانية للجامعات الخاصة

نتيجة المرحلة الثانية
تعليم
نتيجة المرحلة الثانية للجامعات الخاصة
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 02:58 ص

البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة، يشعل مواقع التواصل الاجتماعي، ويترقب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2021، إعلان نتيجة التنسيق.

حيث تم فتح باب التنسيق، صباح أمس، السبت، 25 سبتمبر، للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة، من نظام القبول الإلكترونى، وذلك للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021 / 2022.

تستمر أعمال التقديم  لمدة 3 أيام، وسوف تنتهى يوم الاثنين 27 سبتمبر، ومن المرجح أن يتم إعلان النتيجة في الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 28 سبتمبر.

يستطيع طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة 2021، التقديم لتنسيق المرحلة الثانية، للجامعات الخاصة، بالإضافة لطلاب المرحلة الأولى الذين استنفدوا الرغبات، وذلك عبر موقع تنسيق الجامعات الخاصة.

ويكون ذلك وفقًا للحدود الدنيا وضوابط التقدم للمرحلة الأولى وبالأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة.

الحصول على نتيجة المرحلة الثانية للجماعات الخاصة 

 

سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021، للمرحلة الثانية من خلال الرابط التالي أضغط هنا، على الفور من الإعلان عنها.

نتيجة المرحلة الثانية للجامعات الخاصة


الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة


الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية لشعبة علمي علوم
الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الجامعات التكنولوجية، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، الإعلام وباقي الجامعات النظرية.

الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية لشعبة علمي رياضة
بعض كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، التخطيط العمراني، فنون جميلة عمارة، الجامعات التكنولوجية، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، الإعلام، الإعلام وباقي الكليات النظرية.

الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية لشعبة أدبي
كليات التربية، كليات الآداب انتظام وانتساب، كليات الحقوق انتظام وانتساب، كلية السياحة والفنادق، كليات الخدمة الاجتماعية.

وفي سياق اخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم تشكيل لجان لتقييم المسابقات بين الجامعات واختيار الأفضل من بينها، وذلك من خلال 7 مسابقات، موضحًا أن تلك الفترة التي عملت خلالها الجامعات والتي تقترب من العام، كانت عصيبة على العالم، حيث إنها جاءت في ظل انتشارا فيروس كورونا.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن تنظيم المسابقات جاء نتيجة تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويأتي من بين تلك المسابقات ما يخص خدمة المجتمع وتطوير العشوائيات، وربط التكنولوجيا والأبحاث العلمية بالصناعة، والعمل على تنفيذ رؤية مصر 2030.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشار إلى أن المسابقة ستشهد العام القادم مشاركة الجامعات الأهلية، حيث إن الدولة  تسعى إلى تشكيل منظومة تعليمية متكاملة ومتطورة تتناسب وتتناغم مع احتياجات المجتمع، وتنافس الجامعات المصرية الحكومية والخاصة من أجل خدمة المجتمع.
 

تابع مواقعنا