الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر بورصة بيتكوين في الصين توقف استقبال عملاء جدد

البيتكوين - ارشيفية
اقتصاد
البيتكوين - ارشيفية
السبت 25/سبتمبر/2021 - 06:01 م

قررت شركة هووبي (Huobi)، أكبر بورصة بيتكوين في الصين، وقف أي عمليات تسجيل جديدة لمستخدمين من داخل البلاد، فيما يعد أول إجراء تتخذه توافقا مع قرار بكين الأخير بحظر التعاملات المشفرة.

وتوقفت الشركة التي تدير البورصة عن السماح للمتعاملين باستخدام أرقام هواتف محمول صينية في تسجيل حسابات جديدة، بعد أن قال بنك الشعب الصيني «البنك المركزي» أمس إن جميع التعاملات المرتبطة بالعملات المشفرة سوف تعتبر نشاطا ماليا غير مشروع، وذلك وفقا لبلومبيرج.

وما زال بإمكان المستخدمين في هونغ كونغ فتح حسابات جديدة، لكنّ إنشاءها لمستخدمين داخل الصين لم يعد مسموحا، ورفض متحدث باسم شركة «هووبي» التعليق على هذه الأنباء.

ويعد الإعلان الأخير الذي أصدره البنك المركزي الصيني مع تسع جهات حكومية أخرى منها وزارة الأمن القومي تتويجا لجهود استمرت عدة أعوام في محاولة محاصرة صعود وانتشار بيتكوين ونظيراتها.

وخاطب إعلان أمس بشكل محدد بورصات العملة المشفرة خارج الصين التي تستهدف مستخدمين بالداخل، حيث يُحظر عليها استخدام موظفين بالداخل يقومون بأعمال التسويق أو تسوية المدفوعات أو مهام تكنولوجية.

في شهر يونيو الماضي، حظرت هووبي على المستخدمين من الصين التعامل على المنتجات التي تتسم بالمخاطرة العالية مثل المشتقات بعد دعوة مجلس الوزراء في الصين إلى تجديد جهود محاصرة عمليات تداول العملات المشفرة واستخراجها عبر التعدين، ولا توجد إشارة على أن المستخدمين الصينيين ممنوعون من التعامل تماما مع شركة هووبي.

 

تابع مواقعنا