الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقار دون خوازيق.. ميل برج من 14 طابقا بالهرم والأهالي تستغيث | فيديو وصور

أحد ضحايا عقار الهرم
حوادث
أحد ضحايا عقار الهرم المائل
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:03 م

الاستهتار بأرواح الناس، شيء هيّن أمام راغبي التربح السريع، فرخصة لبناء عقار مكون من 6 طوابق، لم ترض صاحب عقار الهرم، وقام بزيادة طوابق المبنى، ليصل ارتفاعه لـ 14 طابق، وعلى إثره لم يتحمل المبنى، وبدأ يميل اتجاه الشارع البالغ عرضه 4 أمتار، ويهدد المباني المجاورة، بعد أن أصاب جدرانها بتشققات وشروخ في الخرسانة المسلحة. 

في هذا الصدد، قال غازي عبد الرازق، أحد المتضررين من عقار الهرم المائل، لـ القاهرة 24، صاحب العقار، أخذ تصريح لبناء 6 طوابق، ولم يقم بالتأسيس جيدا، فمع زيادة ارتفاع العقار، لم يعمل خوازيق تساعد المبنى على الصمود أمام الارتفاع الذي خطط له، مما أدى إلى حدوث ميل ملحوظ به، ينذر بسقوطه في أي لحظة، مما يتبعه سقوط العديد من الوفيات والمصابين.

عبد الرازق تابع أيضا أنه المبنى الذي يقطن فيه بدأ يتشقق، في كل الأماكن لأنه ملاصق للعقار المائل، بل أنه وصل إلى حد أن بعض أبواب المنزل بدأت لا تغلق بفعل الشروخ التي أصابت جميع جدراني، مضيفا: لم تتوقف المصائب التي تأتيني من صاحب عقار الهرم المائل.

هبوط في أرضية البيت.. في نفس السياق، أضاف غازي أن الأرض بدأت تتشقق، والبلاط ينخفض، بسبب ميل عقار الهرم، فميوله تسبب في كسر مواسير مياه أسفله، وبدأت تتسرب تحت المبنى الذي أسكنه، والأن عقاري مهدد بالانهيار. 

عقار الهرم

 

أضاف متضرر من عقار الهرم، أن بيته أصبح كله تشققات بعد ميل العقار المكون من 14 طابقا، فالمبنى أصبح مائلا اتجاه الشارع، ونناشد الأجهزة المعنية، بسرعة التدخل وإنقاذنا من القنبلة الموقوتة، فالعقار قارب ان يلامس العقار المقابل له.   

من جانبها، أخلت رئاسة حي الهرم، عقارًا مكونًا من 14 طابقا، من السكان، نظرًا لوجود ميل به، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ولحين تشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار وتحديد نسب الميل والحلول المعمارية.

كما أوصت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، لحين معاينة العقار من اللجنة الهندسية الجاري تشكيلها، واتخذت محافظة الجيزة عدة إجراءات للحفاظ على السكان والعقارات المجاورة، حيث تم فرض كردون أمني بمحيط العقار بعد تشميعه.

عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل
تابع مواقعنا