الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار الضرائب الأخير.. من هم أشهر يوتيوبر في مصر 2021؟

ضرائب اليوتيوبر في
أخبار
ضرائب اليوتيوبر في مصر
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:22 م

فتحت ضرائب اليوتيوب في مصر الباب على مصراعيه أمام هذا المجال الشهير الذي يتربح منه صناع المحتوى ليقوموا بدفع الضرائب من أرباحهم السنوية إذا ما تعدت الأرباح 500 ألف جنيه مصري على مدار العام، وذلك وفقًا لما دعت إليه مصلحة الضرائب المصرية، لكن من هم أشهر يوتيوبر في مصر 2021؟ وكيف سيتم حساب القيمة الضريبية من اليوتيوبرز؟

 

ضرائب اليوتيوب في مصر

في خبر صادم لجميع صانعي المحتوى الإلكتروني عبر اليوتيوب أو غيره من المنصات الاجتماعية، أعلنت مصلحة الضرائب المصرية السبت الموافق 25 سبتمبر 2021 بدء تحصيل الضرائب من اليوتيوبرز والبلوجرز على إيراداتهم في حال تخطيها 500 ألف جنيه سنويا.

وعلى إثر ذلك سيتعين على اليوتيوبرز ضرورة التوجه إلى مأمورية الضرائب الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي على الدخل، على أن يتم التحصيل بعد مرور عام كامل من مزاولة المهنة ودفع أيضًا ضريبتين، ضريبة دخل، وضريبة قيمة مضافة متى بلغت الإيرادات السنوية نصف مليون جنيه مصري.

جاءت هذه الخطوة من قبل وزارة المالية المصرية لتحقيق العدالة الضريبية بين جميع أفراد المجتمع، لا سيما أن وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة تقوم بحصر ومتابعة وتسجيل الشركات التي تمارس النشاط التجاري من خلال المواقع الإلكترونية.

ضرائب اليوتيوب في مصر

أشهر يوتيوبر في مصر 2021

انتشرت خلال الآونة الأخيرة، موضة اليوتيوبر الذي يقدم محتوى شيقا بطريقة كوميدية تلفت انتباه قاعدة جماهيرية عريضة جدا، وسنوضح لكم أشهر يوتيوبر في مصر 2021 كالتالي:

اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

من منا لم يسمع بقناة الزوجين أحمد حسن وزينة، والمقالب التي يفتعلانها مع ابنتهما "إيلين"، حتى باتت قناتهما هي القناة الأكثر جدلًا في مصر ما بين مؤيد ومعارض.

تعد قناة أحمد حسن وزينة ضمن أكثر قنوات اليوتيوب ربحًا، فهي مسجلة منذ عام 2017، ولديها عدد من المتابعين يصل إلى 7 ملايين و53 ألفا، وتحصل على مشاهدات بالمليارات.

الجزء الأهم فيما يتعلق بقناة أحمد حسن وزينة، هو أن هذه القناة تحتل المرتبة السادسة ضمن أشهر يوتيوبر في مصر 2021، بل وتحصل على إيرادات سنوية قدرت بنحو 266 مليونا و325 ألفا و400 جنيه مصري.

اليوتيوبر ناصر حكاية

ناصر حكاية واحد من أشهر اليوتيوبر في مصر، وهو شاب من محافظة بورسعيد، يبلغ من العمر 31 عاما يقدم محتوى مختصرا من موجز الأخبار والموضوعات التي تهم الجمهور في دقائق معدودة.

قناة ناصر حكاية على اليوتيوب يتابعها نحو مليون و25 ألف شخص، وتحتوي على 712 فيديو متنوع حتى الآن، والأهم أنها تدر أرباحا سنويا لليوتيوبر ناصر بما يعادل 139 مليونا و657 ألفا و198 جنيها مصريا.

اليوتيوبر حسن شاكوش

لا تقتصر مهنة حسن شاكوش على كونه مطربا شعبيا فقط، لكنه أنشأ قناة على اليوتيوب باسمه منذ عام 2015 ليكون ضمن أشهر يوتيوبر في مصر، ويتابعه نحو 3 ملايين و54 ألف متابع.

الأرباح السنوية لقناة حسن شاكوش من المتوقع أن تصل إلى 46 مليونا و998 ألفا و600 جنيه مصري، ولذلك سيكون ضمن قائمة اليوتيوبرز المستحقين لدفع الضرائب.

حمدي ووفاء

على غرار قناة حسن وزينب، جاءت قناة حمدي ووفاء، وهما زوجان يقدمان محتوى عن البيت في شكل أسري، واستطاعت هذه القناة أن تجذب عددا كبيرا من المشاهدات تخطت 90 مليون مشاهدة، أما أرباحهما السنوية التي ستضعهما تحت طائلة قانون دفع الضرائب قدرت بنحو 4 ملايين و400 ألف دولار.

رامز جلال

استطاعت قناة الفنان رامز جلال أن تجعله ضمن أشهر يوتيوبر في مصر، فمنذ إنشاء هذه القناة عام 2015 تسارع عدد المتابعين لها والمحبين لمقالب وكوميديا رامز، حيث وصل عدد المشتركين والمتابعين إلى 5 ملايين و79 ألف شخص، أما الأرباح السنوية لقناة رامز فقد تخطت الـ12 مليون جنيه مصري.

محمود الجمل

تقدم قناة الشاب اليوتيوبر محمود الجمل محتوى هادفا للتوعية بالأخطاء التربوية والمجتمعية التي تحدث والحرص على فعل الخير، ولذلك استطاع أن يجذب عدد متابعين كبيرا وصل إلى مليونين و400 ألف شخص، فضلًا عن عدد المشاهدات الذي وصل إلى المليار مشاهدة، أما الأرباح السنوية لليوتيوبر محمود الجمل قدرت بنحو 845 مليونا و974 ألفا و800 جنيه مصري.

تابع مواقعنا