الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جيسكا طالبة بالثانوية العامة تستغيث: مش عارفة أدخل كلية بعد سنتين ثانوية

الطالبة جيسكا
تعليم
الطالبة جيسكا
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:32 م

استغاثات عديدة تقدمت بها جيسكا إيليا الطالبة الحاصلة على شهادة الثانوية العامة من مدرسة المحرص الثانوية المشتركة بإدارة ملوي التعليمية، بمحافظة المنيا، لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، لعدم تمكنها من تسجيل رغباتها بأي من مراحل التنسيق للالتحاق بالجامعات للعام الجاري على الرغم من نجاحها بالثانوية العامة، قائلة: مش عارفة أدخل كلية بعد سنتين ثانوية.

قصة الطالبة جيسكا إيليا، بدأت منذ نجاحها بالعام الماضي بالثانوية العامة بكافة المواد الدراسية بمجموع 371 درجة، إلا أنها حصلت على 30 من 60 في درجات مادة الفيزياء، وفي محاولة للطالبة لتحسين درجاتها وجدت أن درجاتها الفعلية، بعد إجراء التظلم 27 درجة، ما دفعها لطلب التنازل عن درجات الرأفة واعتبارها طالبة راسبة لأداء امتحان المادة بدرجات كاملة.

شهادة العام الحالي للطالبة

تقول جيسكا لـ القاهرة 24، إنها طلبت من الإدارة والمدرسة بإبلاغ وزارة التعليم العالي العام الماضي، بأنها تنازلت عن درجات الرأفة، لحذف اسمها من كشوف الأسماء بين قوائم التنسيق العام الماضي بعد تسجيل الرغبات ، وذلك لأنها ستؤدى امتحان الفيزياء بدرجات كاملة في العام التالي، وهو عام 2021.

تابعت طالبة الثانوية العامة، أنها بعد إتمامها لامتحانات العام الجاري للثانوية العامة وحصلت على مجموع 371 درجة، و30 درجة فعلية من 60 في مادة الفيزياء، بدأت في إجراءات التنسيق لتكتشف أنها ليس الحق في التسجيل للعام الحالي في التنسيق.

شهادة العام الماضي للطالبة
بيان نجاح بدرجات الطالبة

أردفت جيسكا: تقدمت بتظلمات كثيرة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، لمحاولة إبلاغ وزارة التعليم لوزارة التعليم العالي أن الطالبة لم تسجل رغبات العام الماضي لأنها تعتبر راسبة بناء على تنازلها عن درجات الرأفة في مادة الفيزياء، إلا أنها لم تجد ردًا واضحًا حول إمكانية استثنائها في التنسيق بالمرحلة المناسبة لمجموعها وبيان درجات نجاحها بالعام الحالي للثانوية العامة 2020-2021.

إخطار التعليم بشأن درجات الرأفة

فيما ظهرت شقيقة الطالبة متأثرة بانهيار جيسكا، في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: والدي وأهلي منهارين إننا مش عارفين نعمل إيه لأختي بعد تعبها لسنتين في الثانوية العامة مش عارفة تدخل كلية!.        

 

بيان درجات الطالبة

 

إخطار للتعليم
إخطار للطالبة
تابع مواقعنا