رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير النقل ورئيس السكة الحديد يتوجهان إلى إسبانيا لبحث خطة توريد قطارات تالجو قبل نهاية العام

قطارات تالجو
قطارات تالجو

قال مصدر في وزارة النقل إن المهندس كامل الوزير وزير النقل والمهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، سيتوجهان صباح الأحد إلى دولة إسبانيا لبحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية وذلك قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أن عددا من قيادات السكة الحديد وعلى رأسهم المهندس أشرف عبد الوهاب نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة، سيغادرون مساء اليوم مطار القاهرة للوصول إلى شركة تالجو الإسبانية لبحث كل المراجعات الفنية، التي تم إرسالها كتوصيات من قبل هيئة السكة الحديد بعد وصول ماكيت وحدات قطارات تالجو.

وفي وقت سابق أعلن مصدر مطلع بوزارة النقل، موعد وصول أولى وحدات قطارات تاجة الإسبانية، والتي تعاقدت عليه هيئة السكة الحديد ضمن 6 قطارات سيتم توريدهم إلى مصر بقيمة 226 مليون يورو.

وأكد المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أنه سيتم توريد أول قطار نهاية العام الحالي، على أن يتم البدء في التشغيل التجريبي له وتدريب عامل هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن القطار سيتكون من جرار وعربة توليد القوى وعربة نادي بوفيه، وتتكون عربات الركاب من 5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة.