رئيس التحرير
محمود المملوك

الفنون التشكيلية يحتفي بمئوية ثروت عكاشة بمعرض فني

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات

 يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، غدًا الأحد، في تمام السابعة مساءً معرضًا فنيًا، في إطار احتفاء وزارة الثقافة بمئوية ميلاد الدكتور ثروت عكاشة، بمركز محمود مختار الثقافي ضمن مشاركة القطاع في برنامج الوزارة الاحتفائي بهذه المناسبة وذلك بعدما أعلنت وزيرة الثقافة أن 2021 هو عام الكاتب والمفكر الكبير ثروت عكاشة.

الإعلان عن المعرض

في هذا الصدد، قال الدكتور خالد سرور، إن الأستاذ ثروت عكاشة يعد رائد العمل الثقافي ومؤسسه كأول وزير للثقافة في مصر، وأيقونة من أيقونات التنوير الخالدة بأفكاره وخططه وسعيه نحو الحفاظ على الهوية والوجدان المصري الأصيل، فكان عهده عهد نور وفن يتغنى بحضارة شعب عريق ويعكس رغبة دولة تحترم الثقافة والفنون وتسخر لها ما أمكن من مقدراتها لتعزيز قدرات الشخصية المصرية وتسليحها بالنور والجمال.. كل التحية للرائد العظيم في مئويته.

جانب من المعروضات

أقسام معرض ثروت عكاشة

يذكر أن العرض الفني ينقسم  إلى قسمين الأول بقاعة نهضة مصر ويضم نحو 42 معروضا ما بين وثائق رسمية وصور فوتوغرافية وكتابات صحفية، والقسم الثاني بقاعة إيزيس ويضم أعمال سبعة من كبار الفنانين هم: عزالدين نجيب – عصمت داوستاشي – علي دسوقي – فرغلي عبدالحفيظ – محمد رزق – محمود بقشيش – مصطفى عبدالمعطي، ويستمر العرض على مدار أسبوعين.

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات

 

جانب من المعروضات

 

عاجل