رئيس التحرير
محمود المملوك

سامح شكري يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة تقدير مصر لجهوده في حفظ السلم والأمن | صور

سامح شكري وأمين عام
سامح شكري وأمين عام الأمم المتحدة

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنظنيو جوتيرش، في نيويورك، على هامش مشاركته في الجمعية العامة الـ76 للأمم المتحدة.

وأكد شكري، ‏في ختام زيارته الحالية إلى ‎نيويورك، للأمين العام لمنظمة الأمم المُتحدة تقدير مصر لجهوده في حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز عمل المنظمة الأُممية.

وبحث الجانبان خلال جلسة مباحثات مشتركة أبرز القضايا على أجندة عمل الأمم المتحدة.

لقاء شكري مع أمين عام الأمم المتحدة 
لقاء شكري مع أمين عام الأمم المتحدة 
لقاء شكري مع أمين عام الأمم المتحدة 

والتقى شكري أعضاء بعثة مصر الدائمة ولفيفا من الدبلوماسيين المصريين في الولايات المتحدة، قبيل مغادرته عقب المشاركة في الجمعية العام للأمم المتحدة.

فيما أثنى وزير الخارجية على الجهد الذي بُذل للتحضير لمشاركة مصر في افتتاح أعمال الشق رفيع المستوي للدورة 76 للجمعية العامة، وما صاحبها من لقاءات وفعاليات جانبية هامة.

لقاء شكري مع الدبلوماسيين المصريين 
لقاء شكري مع الدبلوماسيين المصريين 

وبحث سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، مع وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، أوجه العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وذلك في مستهل لقاءاته اليوم بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

كما تبادل شكري مع نظيره الأرميني الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.

يذكر أن وزير الخارجية أجرى، خلال الأيام الماضية، عشرات اللقاءات مع وزراء ومسؤولين دوليين في إطار زيارته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عاجل