رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة: نبحث دمج مصل الإنفلونزا مع لقاحات كورونا

وزيرة الصحة-ارشيفية
وزيرة الصحة-ارشيفية

قالت نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة، إن الوزارة  تبحث عن حلول عملية أكثر مثل فكرة دمج عدة أنواع لقاحات مع بعضهما البعض مثل لقاح الأنفلونزا مع لقاح كورونا، ولا يزال هذا الأمر في طور الأبحاث.

كما أضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن آخر تحديث لبروتوكول العلاج ضد فيروس كورونا هو التحديث الخامس، وكان قبل شهر، وعلى رأس التعديلات كان إضافة نوع معين من العلاج المناعي يتم إعطاؤه لحالات معينة قبل وصولها إلى الحالة الحرجة، وهناك خطوات كثيرة ومتلاحقة وناجحة في جانب الوقاية والتطعيمات.


مستشار وزيرة الصحة، أشارت إلى أن الوزارة ما زالت في طور الأبحاث لمعرفة هل ستكون التطعيمات باللقاحات ضد فيروس كورونا طويلة الأمد أم لا، ولكن في الأغلب سيكون أخذ اللقاح بشكل موسمي والتطعيم عن طريق الأنف سيعطى حماية ضد نقل العدوى.
أيضا تابعت أنه في مصر حتى الآن يبدأ التطعيم من سن 18 عاما، وأمر النزول بالسن جار دراسته، مستطردة أنه تم التواصل مع الجانب العلمي البريطاني وتم عقد أكثر من لقاء وتوضيح المجهودات التي تبذلها مصر لمقاومة الجائحة وهذه العوامل عملت على تطمينهم إلى حد كبير ونتوقع زيادة فى اعداد الإصابات الفترة المقبلة ولا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.