الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري: الاجتماعات الثنائية مع الأمم المتحدة شهدت توافقا على كثير من التحديات

السفير سامح شكري
أخبار
السفير سامح شكري
السبت 25/سبتمبر/2021 - 10:04 م

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه تم الانتهاء من اللقاءات في أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة بلقاء السكرتير العام للأمم المتحدة، قائلًا: نقلت له تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي واعتزازه بجهود التي يبذلها السكرتير العام في إطار الجمعية العامة والتوافق على كثير من التحديات التي تواجه المجتمع الدولي حاليًا خاصة جائحة كورونا وتغير المناخ.

وزير الخارجية أضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة، على فضائية أون إي، اليوم السبت، أن اللقاءات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت متعددة ومتكررة في إطار التشاور والتباحث، موضحًا أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي تناول علاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية وكان حوار معمق وطويل بالنسبة للخطوات في المستقبل، قائلًا: إن شاء الله هيكون في لقاءات متتابعة في الأيام القادمة.

تابع وزير الخارجية، أن اللقاء مع وزير الخارجية الروسي أيضًا شهد اهتمام بتنمية العلاقات التاريخية مع روسيا والاستفادة بالتعاون الاقتصادي ومحطة الضبعة والمنطقة الاقتصادية ومراجعة كل ما تم تنفيذه في إطار الاتفاقيات التي عقدت خلال المرحلة الماضية.

كما أوضح وزير الخارجية، أن اللقاءات شهدت لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي لأن العلاقات المصرية الفرنسية أصبحت استراتيجية عميقة بمفهوم التضامن الكامل والغير مشروط بين البلدين في إطار تحقيق مصالحهم المشتركة، وآخر تعبير عن ذلك موقف فرنسا في مجلس الأمن عندما تم بدء عرض قضية سد النهضة وهناك دعم فرنسي غير مشروط ليس به تحفظ للموقف المصري ووجود مخرج من مجلس الأمن يؤكد أهمية استمرار مفاوضات سد النهضة بحسن النية ووفقًا لآليات أفريقية معززة مع الشركاء.

أيضا أشار إلى أن كل اللقاءات كانت مع الدول الـ5 الدائمة العضوية ولم يتثنى لقاء وزير الخارجية الصيني، وتم لقاء عديد من وزراء الخارجية الأفارقة، بجانب رئيس الاتحاد الأفريقي.

تابع مواقعنا