السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: إقامة مهرجان السينما رغم جائحة كورونا يثبت تقديرنا لرسالة الفن

مهرجان الإسكندرية
محافظات
مهرجان الإسكندرية السينمائي
السبت 25/سبتمبر/2021 - 10:59 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه على الرغم من تداعيات جائحة كورونا، إلا أنه كان هناك إصرار على إقامة مهرجان الإسكندرية السينمائي، وهو ما يدل على تأثيره وأهميته، حيث يعتبر الفن هو الرسالة الأولي والأسرع التي تصل للجميع قبل أي شيء.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

كما أوضح محافظ الإسكندرية، خلال كلمته في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي مساء اليوم، أنه تم الاهتمام على إطلاق المهرجان في الهواء الطلق، ومراعاة جميع الإجراءات الاحترازية.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

محافظ الإسكندرية، أعرب عن سعادته بانطلاق الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مؤكدا أن الإسكندرية مدينة ذات طابع خاص، وكانت دائمًا مدينة كوزمو بلاتينية تقبل كل الأجناس والديانات، ويعيش على أرضها كل الجاليات.

كما أبدى محافظ الإسكندرية، سعادته بتواجد بجميع الفنانين المتواجدين اليوم في الإسكندرية، مؤكدًا على استعداد المحافظة بجميع أجهزتها لتقديم كل الدعم للمهرجان.  

يشار إلى أن انطلقت مساء اليوم السبت فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

شارك في المهرجان المخرج علي بدرخان الذي تحمل الدورة اسمه، ومن أعضاء لجان التحكيم المخرج سامح عبدالعزيز، الفنانة هالة صدقي، الفنان كريم قاسم، وعدد كبير من الفنانين والصحفيين والنقاد.

خلال الحفل، تم تكريم المخرج علي بدرخان، والكاتبة كوثر هيكل، والناقدة خيرية البشلاوي، والفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، وسلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

كانت إدارة المهرجان، قد أعلنت عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، والتي تضم 13 فيلمًا، كما أعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط.

تابع مواقعنا