الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انت أقوى من المخدرات.. رحلة حسام من الإدمان إلى بطل الجمهورية في الكيك بوكس

حسام محمد بطل الكيك
تقارير وتحقيقات
حسام محمد بطل الكيك بوكس
السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:56 م

اتخذ حسام محمد حسين، قرارًا شجاعًا انقلبت حياته على إثره رأسًا على عقب، حيث إنه تحول من جسد منهك بفعل المخدرات إلى شاب رياضي، يخرج من عزلته بغرفته بجانب المخدرات إلى منصات التتويج والبطولة، وذلك بعد حصوله على بطولة الجمهورية في لعبة الكيك بوكس، بعد إدمان دام طوال 19 عامًا جارفًا معه ربيع شبابه.

صديق الشاب العشريني وجه إليه نصيحة، كانت بمثابة طوق له، وذلك بتوجيهه لـ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ليقطع بها مرور سنوات طويلة تحت وطأة الإدمان ويبدأ حياة جديدة، وعلى الفور أجرى اتصالًا هاتفيًا بالخط الساخن للصندوق، وتم إرشاده بالذهاب إلى مركز العزيمة بمحافظة المنيا، ليبدأ التحول الكبير في حياته.

وقال حسام، في حديثه لـ القاهرة 24، أنه اتخذ قرار العلاج، الذي يقول عنه أنه جاء متأخرًا بعد خسارته لحياته من والأهل والأصدقاء والأسرة، علاوة على مصدر رزقه الوحيد، مردفًا: ابتديت أخسر كل حاجة في حياتي.. بيتي ومراتي وأهلي وشغلي، بيعت مصدر رزقي ومشروعي الخاص، ماكنش معايا حاجة أعيش بيها.. قعدت في مركز عزيمة المنيا شهر ونص، وبدأ التغيير والتحول الكبير في حياتي.

وأضاف الشاب العشريني: ماكنتش أتوقع إن في حد في العالم يعامل المدمن معاملة الصندوق، قبل التحاقي بمركز العزيمة كنت منبوذ من المجتمع، ولما دخلت لقيت اهتمام وناس بتعاملني معاملة حسنة دون مقابل واحتياجاتي كلها مجابة، كنا بناكل أحسن أكل.. علاجنا كان بالعمل والرياضة، بالإضافة إلى إجباري على ممارسة الرياضة مرتين يوميًا.

فيما كان حسام لاعبًا في رياضة كونج فو، قبل مرور 12 عامًا، لكنها ذهبت هي الأخرى مع سنوات الإدمان، لكن مركز عزيمة المنيا، أعاده إلى استعادة أمجاده الرياضية من خلال لعب رياضة الكيك بوكس لأول مرة، والتي كان لها دور كبير في تخطيه لأعراض انسحاب المخدر، كالمشاكل الجسمانية والنفسية وتحطيم الشهوات. 

وتابع: ماكنتش هوصل لأي انجاز وأنا مدمن، ولو اتعالجت في أي مركز غير تابع للصندوق ماكنتش هوصل، مفيش حد بيعالج بالرياضة غير الصندوق، خرجت مؤهل بدنيًا للعب وماكنش في مجال أتمرن خارج المركز إلا بمساعدة الكوتش، وفي أقل من 10 أيام حصلت على البطولة والفضل كله يرجع للمركز.

كما استطرد: لم يكن بمخيلتي خروجي بطلًا للجمهورية من مركز علاج من الإدمان، وأن أرى صوري معلقة على جدران المراكز والمركز الأوليمبي للألعاب، وأن تكرمني الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والآن أصبح هدفه الأكبر أن يصبح بطل العالم بالـ الكيك بوكس، وأن يصبح صاحب مشروع خاص له يحمل اسم الصندوق، اعترافًا بدورهم في حياته. 

واختتم حديثه موجهًا رسالته إلى مدمن المخدرات: انت عارف أخرتها ايه.. كل يوم بتشوف حالات موت وبتر وسجن بعينك، بتشوف اللي بيقتل ويسرق وبيموت عشان يجيب المخدر، خد قرارك النهاردة وروح على مكان علاج أو اتصل على الخط الساخن للصندوق والحق نفسك، في تعافي وحياة نضيفه وأهداف تتحقق وفعلًا كلمة  اللاعب محمد صلاح انت أقوى من المخدرات ليست شعار فقط.

البطل حسام محمد 
تابع مواقعنا