السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط منافسة محتدمة.. من يخلف ميركل في قيادة ألمانيا؟

الانتخابات في ألمانيا
سياسة
الانتخابات في ألمانيا
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 10:11 ص

انطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الألمانية وسط منافسة محتدمة من المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين، في سباق لخلافة المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، التي تتقاعد أخيرا بعد 16 عاما في الحكم.

تعتزم ميركل، الاستقالة بعد الانتخابات لتنهي 16 عاما على مقعد المستشارية الألمانية، ومن المنتظر أن تكون هذه الانتخابات فارقة في مسيرة ألمانيا والاتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة وفقا لنتائجها.

كانت آخر استطلاعات الرأي قد كشفت عن تقدم  وزير المالية أولاف شولتز، مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين، بفارق ضئيل، إذا منحه المصوتون في استطلاع الرأي 25% مقابل 22 و23% لصالح أرمين لاشيت، مرشح ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي يخلف ميركل في زعامة هذا التكتل.

ينافس حزب الخضر لأول مرة على منصب المستشارية، وجاء في المركز الثالث في استطلاعات الرأي.

ويراهن الاشتراكيون الديمقراطيون، على نجومية مرشحهم شولتز، لقلب الطاولة على التكتل الحاكم، إذا كان دائما ما يحل الاشتراكيين في المركز الثاني أمام تكتل ميركل المسيحي الديمقراطي، الذي يمثل يمين الوسط.

كما تشير استطلاعات الرأي إلى أن 40% من الناخبين الألمان مترددين في اختياراتهم، من بين 60.4 مليون ناخب ألماني لهم حق التصويت، وهو أمر يجعل التنبؤ باسم المرشح الفائز أكثر صعوبة.

تابع مواقعنا