رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر رابط تنسيق الجامعات الأهلية في مصر

طلاب
طلاب

يستمر طلاب الثانوية العامة التقديم على موقع الجامعات الأهلية، للالتحاق بالجامعات الأهلية، قبل بدء العام الدراسي الجديد، المقرر بدايته يوم 9 أكتوبر المقبل، ويكون التقديم لطلاب الثانوية العامة المصرية الدور الأول والثاني للعام 2021، والثانوية العامة المصرية للعام 2020 والشهادات العربية والأجنبية المعادلة
ينتهي التقديم في  موقع الجامعات الأهلية، يوم الثلاثاء القادم، 28 سبتمبر، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن يكون موعد عقد اختبارات القبول الإلكترونية الموحدة، يومي الأحد والإثنين الموافقين 3 و4 أكتوبر 2021، على أن يتم إعلان النتائج النهائية يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

أتاحت الجامعات الأهلية للطلاب الذين لم يتم ترشيحهم لأي برنامج حتى الآن، أن يقوموا بتعديل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي، اضغط هنا

ويمنح الموقع إمكانية إضافة وتعديل أو حذف الرغبات حتى الموعد النهائي، وذلك حرصا على فرصهم في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة، بتنسيق الجامعات الأهلية 2021.

تجري الجامعات الان التواصل مع الطلاب الذين لم يستكملوا متطلبات التقدم للجامعات الأهلية، من خلال حسابهم على موقع القبول الإلكتروني أو البريد الإلكتروني الذي سجل به الطالب على الموقع، ولذلك يجب على الطلاب متابعة بريدهم الإلكتروني باستمرار لمتابعة التعليمات الواردة لهم.

طلاب الثانوية العامة

الجامعات الأهلية في مصر 

جامعة السلام الأهلية
تتكون الجامعة من 6 كليات وهي:

- كلية طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة.

- التمريض، الهندسة، الفنون التطبيقية.


جامعة الملك سلمان الدولية
فرع الجامعة بمدينة رأس سدر:

- العلوم الأساسية، الصيدلة، الزراعات الصحراوية.

- العلوم الإدارية والأعمال، الطب البيطري، علوم المجتمع.

فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ:

- السياحة والضيافة، هندسة العمارة.

- الفنون والتصميم، اللغات التطبيقية.

فرع الجامعة بمدينة الطور:

- طب الأسنان، التمريض، الهندسة.

- علوم وهندسة الحاسب، الصناعات التكنولوجية.

جامعة العلمين الدولية
تطرح الجامعة لأول مرة برنامج الصحة العامة كمجال متفرد، ويشمل تخصصات الصحة العامة العالمي:

الصحة البيئية وتغير المناخ، الوبائيات والإحصاء الحيوي، الإدارة الصحية، التغذية الصحية، والصحة العامة الوراثية.

جامعة الجلالة
تشمل مجالات علوم التمريض، الطب، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، العلوم الصيدلية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، العلوم الهندسية، كما تتضمن الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، الإنتاج الإعلامي، هندسة الحاسب، علوم الحاسب، نهاية بالعلوم الاجتماعية والإنسانية.
جامعة المنصورة الجديدة الأهلية
تضم كليات الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، وتشمل كلية الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، بالإضافة لكلية الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية الدراسات العليا.

جامعة النيل الأهلية
تضم كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، كلية إدارة الأعمال، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، كلية التكنولوجيا الحيوية.

 الجامعة الفرنسية في مصر 
تمتلك الجامعة الفرنسية في مصر 3 كليات هم الهندسة، الإدارة ونظم المعلومات، اللغات التطبيقية.

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
تضم كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، كلية إدارة أعمال والدراسات التجارية، كلية الدراسات التربوية.

جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية
تقدم الجامعة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتتضمن كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الهندسة، كلية معلوماتية الأعمال، كلية الفنون والتصميم الرقمي.

عاجل