الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس المجتمع المصري - البريطاني بجامعات المملكة المتحدة: نسعى لوجود ممثل بكل مدينة.. والتوعية بإنجازات الدولة

مينا مكين مصري مقيم
أخبار
مينا مكين مصري مقيم ببريطانيا
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 02:36 م

قال مينا مكين، مؤسس المجتمع المصري البريطاني داخل الجامعات في المملكة المتحدة، إنه نفذ تلك الفكرة في عام 2017، حيث كان طالبًا في جامعة شيفلد، وعند علمه بعدم وجود تمثيل لشباب المصريين الدارسين داخل الجامعة بالرغم من عددهم الكبير، قرر أن ينشأئ المجتمع المصري البريطاني بجامعة شيفلد رفقة عدد من أصدقائه.

تفاصيل توحيد المجتمع المصري البريطاني على مستوى المملكة المتحدة 

أضاف مكين، لـ القاهرة 24، أنه بعد مرور عام على هذه الفكرة، حصل المجتمع المصري البريطاني على أفضل مجتمع داخل جامعة بريطانيا، ومن ثم تلقى دعوة من وزيرة الهجرة للمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عام 2018، وجاءت الفكرة بتوحيد هذا المجتمع المصري البريطاني على مستوى جامعات المملكة المتحدة وليس فقط جامعة شيفلد.

أشار مينا مكين، إلى أن المجتمع ممثل مركز الهجرة للحوار ببريطانيا، إلى أن هناك جامعات بريطانية لا يوجد بها مصريين ولكن بها عرب، ولذلك يسعى الفريق المؤسس إلى دعوتهم وتشجيعهم لعمل المجتمع العربي البريطاني، قائلًا: نسعى أن نصل للجميع من المصريين والعرب.

أوضح مينا مكين، أن الفريق المؤسس ليس فقط هدفه التعامل مع المصريين الدارسين فقط، بل يتعامل مع الدارسين والخريجين، لافتًا إلى أن هناك فريق مخصص لشباب الدارسين المصريين على مستوى بريطانيا، وفريق عمل مخصص لشباب الخريجين ببريطانيا.

أوضح مينا، أن عدد المجتمعات المصرية على مستوى المملكة المتحدة وصل حتى الآن إلى 16، حيث أن الهدف ليس فقط التعامل مع المصريين، بل المصريين والعرب والأجانب، حيث أن هناك المجتمع حينما بدأ في جامعة شيفلد ضم 150 عضو منهم 80 مصريين و70 أجانب، مُشيرًا إلى أن التوعية بالإنجازات المصرية والترويج لحياة كريمة حاليًا للأجانب وتعليمهم اللغة العربية، وأيضًا تعريفهم على الحضارة المصرية، ضمن أهداف فكرة المجتمع المصري البريطاني.

أكد مينا مكين، مؤسس المجتمع المصري البريطاني داخل الجامعات في المملكة المتحدة، أن جميع المشاركين داخل المجتمع واثقين في كل فريق نظرًا لأن الوزيرة تتعامل مع الشباب هناك وتسمع منهم المشاكل التي يواجهونها، مُشيرًا إلى أنه يسعى مع فريق العمل أن يكون هناك ربط بين المجتمعات في مختلف المدن وليس فقط في المدينة الواحدة،  كي تتعرف الشباب على بعضها البعض وتزداد الدائرة وتتوسع، حيث إن العدد الحالي للمجتمع المصري البريطاني وصل إلى 750 شاب مصري من الدارسين والخريجين.

تابع مواقعنا