رئيس التحرير
محمود المملوك

ارتفاع كبير في حجوزات السياح البريطانيين لقضاء عطلة الشتاء بمصر

بريطانيا
بريطانيا

نشرت جريدة ذا صن البريطانية، أنباء عن حجوزات مسبق للسياح البريطانيين بالفنادق المصرية، مشيرة إلى أن شركات السياحة في بريطانيا غير قادرة على إجراء حجوزات من كثرة الأعداد المتجهة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، بسبب قضاء إجازاتهم بموسم الشتاء.

ومن جهته قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن جميع الفنادق المصرية والشركات السياحية مستعدة تمامًا لاستقبال السياح البريطانيين في مصر وإعداد خطة رحلات جيدة لهم خلال الفترة التي يقضونها في مصر على مدار موسم الشتاء، وهناك زيادة في الحجوزات خلال فترة الشتاء.

وقال عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة ل، القاهرة 24، إن عام 2010 يعتبر من أكثر الأعوام عددًا للسياحة البريطانية في مصر ووصل العدد لنحو مليون سائح بريطاني في مصر، ولذلك أطلق على هذا العام عام الذروة في مصر، وفي عام 2019 وصل عدد السياح البريطانيين لمصر 500 ألف سائح.

جدير بالذكر أن بريطانيا كانت قد أوقفت رحلات الطيران إلى مصر عقب جائحة كورونا، وتم وضع مصر على قائمتها الحمراء رغم عودة أغلب الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وأوكرانيا، وإسبانيا ودول الخليج العربي، وقررت عودة الرحلات من جديد بداية من 22 سبتمبر الجاري.