السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر دبلوماسي يكشف مصير سفارة مصر بـ أديس أبابا بعد إعلان إثيوبيا غلق سفارتها بالقاهرة

السفير المصري في
سياسة
السفير المصري في إثيوبيا
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 06:07 م

قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، إن السفارة المصرية في إثيوبيا مستمرة في عملها، موضحًا أن السفير المصري  في أديس أبابا ومندوبها لدى الاتحاد الإفريقي الجديد وصل إلى إثيوبيا قبل أيام وتسلم مهام عمله.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن السفير  الجديد المصري بأديس أبابا الدكتور حمد عمر جاد، تسلم مهامه كسفير مصر  لدي إثيوبيا ومندوبها الدائم لدي الاتحاد الإفريقي، الأربعاء الماضي يوم 22 سبتمبر الجاري.

وخلال تسلم مهامه، أكد السفير الدكتور محمد عمر جاد على أهمية إرساء التعاون بين الدولتين في ظل ارتباطه بأمر وجودي وشريان الحياة لمصر، مؤكدا على بذل مساعيه لتحقيق هذا الغرض.

وخلال الساعات الماضية، كشف السفير الإثيوبي في مصر، ماركوس تكلي، عزم بلاده إغلاق سفارتها في القاهرة بداية من أكتوبر المقبل، وذلك لأسباب تتعلق بالوضع الاقتصادي في بلاده.

قال ماركوس تكلي، في تصريحات لـ BBC اليوم الأحد، إنه تقرر تعليق أعمال السفارة بالقاهرة لأسباب مالية واقتصادية وخفض تكاليف إدارة السفارة، موضحًا أن مدة غلق السفارة تمتد ما بين 3 إلى 6 أشهر.

كما أكد أن غلق السفارة الإثيوبية في القاهرة، لا يتعلق بأزمة سد النهضة الدائرة حاليا بين إثيوبيا ومصر والسودان، مضيفًا أن مفوض السفارة من سيتولى إدارتها ورعاية المصالح الإثيوبية في القاهرة خلال فترة تعليق عمل السفارة.

السفير المصري في إثيوبيا 
السفير المصري في إثيوبيا 
تابع مواقعنا