الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس حل أزمة عمال يونيفرسال.. وجلسة مع القوى العاملة لتحديد التعويضات

يونيفرسال
أخبار
يونيفرسال
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 07:28 م

لازالت أزمة عمال مصنع يونيفرسال مستمرة حتى الآن، خاصة بعد استمرار الوقفات الاحتجاجية للعاملين داخل المؤسسة، والذي أكد أحدهم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن مكتب عمل 6 أكتوبر التقى مع عمال مصانع واستمع إلى مطالبهم، وتم التواصل مع إدارة الشركة لإيجاد حل نهائي يرضي الطرفين.

وأضاف العامل: إدارة المجموعة أعلنت وأقرت بتعثر صاحب المجموعة، معلنين أنه سيتم صرف نصف راتب شهر يوليو في غضون أيام قليلة، ومن ثم ستتابع أنصاف باقي الأشهر المتأخرة لأنه لا يملك سيولة نقدية تمكنه من صرف المستحقات المتأخرة.

وأكمل العامل: تم وعدنا بأن باقي الأشهر المتأخرة سيتم منحها لنا على هيئة أجزاء نصفية في الفترة المقبلة، أما الحوافز فسيبدأ صاحب العمل في صرفها بدًء من شهر نوفمبر.

واختتم العامل حديثه: سببت هذه القرارات حالة من الغضب العارم بين العاملين في المصنع وظلوا يهتفون إشارة إلى معارضتهم لما تم الاتفاق عليه من قبل الجهتين، ليقع زميلنا محمود مغشيًا عليه من كثرة الانفعال وذلك لكونه مريض ضغط وسكري، وقمنا بطلب الإسعاف له ليتلقى العلاج اللازم في المستشفى وتتحسن أوضاعه الصحية.

جدير بالذكر أن النقيب خالد الفقي رئيس نقابة العاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية صرح في وقت سابق لـ القاهرة 24، بأن النقابة تحدثت مع إدارة مجموعة يونيفرسال، مشيرًا إلى أن العمال يريدون مستحقاتهم نظرًا لتكاثر الديون عليهم، ولكن المشكلة هنا أن الأزمة مستمرة منذ 4 سنوات، وليست وليدة هذا العام، فمن قبل استطعنا بالفعل الحصول على 6 أشهر كمستحقات للعاملين من صندوق الطوارئ، كمساعدة مننا لصاحب العمل نظرًا لتعثره المستمر.

 

تابع مواقعنا