الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قدم دفاع منتخب مصر مع الأندية قبل الانضمام لمعسكر ليبيريا؟ | أرقام

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 08:36 م

ينتظر عشاق المنتخب الوطني الأول، خوض الجهاز الفني الجديد بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أولى مباريات الفراعنة، حيث يلاقي نظيره ليبيريا وديًا يوم 30 سبتمبر الجاري على ملعب الجيش باستاد برج العرب.

تولى كيروش القيادة الفنية خلفًا لحسام البدري، المدير الفني السابق، ويعاونه في الجهاز الجديد كل من ضياء السيد ومحمد شوقي، وعصام الحضري، إضافة إلى وائل جمعة مديرًا للمنتخب.

وأعلن الجهاز الفني صباح اليوم، انضمام 24 لاعبًا من الأندية المحلية لقائمة المنتخب، استعدادًا لملاقاة ليبيريا وديًا يوم الخميس المقبل، وشهدت القائمة اختيار 8 لاعبين في خط الدفاع، وهم: أيمن أشرف وأكرم توفيق من الأهلي، محمد عبد الشافي ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح من الزمالك، وأحمد توفيق وعلي جبر من بيراميدز، وباهر المحمدي من الإسماعيلي.

في السياق ذاته، حرص القاهرة 24، في التقرير التالي على رصد أرقام هؤلاء اللاعبين مع أنديتهم خلال موسم 2020-2021.

محمود حمدي الونش الزمالك

خاض الونش مع الفارس الأبيض خلال الموسم الماضي 30 مباراة بمسابقة الدوري المصري الممتاز، و5 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، واثنتين أخريين بكأس مصر، تمكن خلالها من تسجيل هدفين في البطولة القارية، وحصل على 3 كروت صفراء بالمحلية، وقاد فريقه للتتويج بالدوري عقب غياب طال لمدة 6 سنوات.

أحمد توفيق بيراميدز

لعب توفيق مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي السماوي خلال موسم 2020-2021، 34 مباراة في بطولات الدوري المصري والكونفدرالية الإفريقية، استطاع خلال 24 منهما بالدوري في صناعة هدفين لزملائه، والمساهمة بآخر بالبطولة القارية.

محمد عبد الشافي الزمالك

شارك عبد الشافي مع الزمالك بالموسم الماضي، في 16 مباراة، منهما 12 ببطولة الدوري العام، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، وساهم في تتويج فرسان القلعة البيضاء باللقب المحلي للمرة الثالثة عشر في تاريخه عقب مرور 6 مواسم.

أكرم توفيق الأهلي

ظهر توفيق مع المارد الأحمر خلال 33 مباراة في مختلف المسابقات، وقد تقسمت إلى 21 ببطولة الدوري، 8 بدوري أبطال إفريقيا، 2 بمونديال قطر، مباراة واحدة في كل من كأس مصر والسوبر المحلي والإفريقي.

نجح توفيق خلال تلك الـ33 مباراة في صناعة 4 أهداف بالدوري وآخر بإفريقيا، وتسجيل هدف، وحقق رفقة زملائه بطولة السوبر الإفريقي، دوري أبطال إفريقيا، فضلًا عن المركز الثالث بكأس العالم للأندية، وخسر لقبي السوبر المحلي والدوري العام.


باهر المحمدي الإسماعيلي

وجد باهر المحمدي داخل المستطيل الأخضر هذا الموسم في 795 دقيقة، خلال 13 مباراة خاضها مع الدراويش، ببطولة الدوري المصري الممتاز، وعلى الرغم من أنه لم يتمكن من صناعة أو هز شباك الخصوم إلا أنه كان جديرًا بقيادة خط دفاع الفريق الأصفر خلال تلك المباريات.

أحمد فتوح الزمالك

اعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق خلال 31 مباراة في بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

استطاع اللاعب تسجيل هدف محلي خلال 26 مباراة خاضها بالدوري، وصناعة آخر، وأسهم في تحقيق فريقه للقب الأخير، والأمر ذاته في بطولة إفريقيا التي شهدت مشاركته في 5 مباريات.

علي جبر بيراميدز

على الرغم من التغييرات الفنية الكثيرة التي شهدها الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز خلال الموسم الماضي، فإن علي جبر شارك في أغلب المباريات التي خاضها الفريق أساسيًا، حيث إنه قاد خط دفاع الفريق السماوي خلال 30 مباراة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا الدوري العام، وتمكن من تسجيل هدفين خلال 20 لقاء بالدوري الممتاز.

أيمن أشرف الأهلي

قاد أيمن أشرف خط دفاع المارد الأحمر خلال موسم 2020-2021، في 41 لقاء، منها 25 بالدوري العام والذي تُوج به الزمالك، وشهد حصوله على 5 بطاقات صفراء.

بينما في دوري أبطال إفريقيا، لعب أشرف 11 مباراة وأسهم في تحقيق فريقه اللقب للمرة الثانية على التوالي على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.

وشارك في مباراة كأس السوبر الإفريقي التي حصدها الأهلي على حساب نهضة البركان المغربي، وكذلك السوبر المصري الذي خسره لصالح طلائع الجيش، فضلًا عن مشاركته أساسيًا في الثلاث مباريات التي خاضهم الفارس الأحمر بمونديال الأندية وحصد به المركز الثالث.

تابع مواقعنا