الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس خلال حفل تأبين فوزي إسطفانوس: تحقق حلمي برؤيته بعد تجليسي بطريركا

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:32 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه كان يحب الراحل الدكتور فوزي إسطفانوس قبل أن يعرفه، مشيرًا إلى أن سبب هذه المحبة هو متابعته لما كان ينشره الدكتور عنه في مجلة الكرازة، فضلًا عن أنه تحقق حلمه بأن يراه وجهًا لوجه بعد تجليسه بطريركًا.

وأضاف البابا في كلمته التي ألقاها خلال حفل تأبين الدكتور فوزي إسطفانوس: كنت أشعر دائمًا أنه يوجد نوع من المحبة بيننا، وكنت أراه نموذجًا رفيعًا.

البابا تابع: كان إنسان يتميز بثلاث صفات أولها أنه جاد في عمله، ودراسته وحياته بأكملها، وثانيها أنه قامة كَنسية عالية، وآخرها الصفات التي كان يتحلى بها من الروح المتهللة.

يذكر أنه بدأت منذ قليل احتفالية تأبين الدكتور فوزي إسطفانوس أول مؤسس لقسم تخدير القلب في العالم، مؤسس مؤسسة القديس مار مرقس لدراسات التاريخ القبطي، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية.

فيما توفى الدكتور فوزي إسطفانوس مؤسس مؤسسة القديس مار مرقس لدراسات التاريخ القبطي، رئيس مجلس إدارة ورئيس أقسام التخدير بمستشفى كليفلاند سابقًا، ورئيس الجمعية الأمريكية لتخدير القلب، عضو مجلس إدارة مستشفى دار الفؤاد بمصر، يوم الخميس 19 أغسطس للماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع مواقعنا