رئيس التحرير
محمود المملوك

القومي لحقوق الإنسان يخاطب الجهات المختصة للاستفسار عن أوضاع علاء عبد الفتاح | خاص

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

قال جورج إسحق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، تقدمت بشكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان حول الأوضاع التي يمر بها نجلها علاء داخل السجن.

أضاف إسحق في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان خاطب الجهات المختصة من أجل الاستفسار عن الأوضاع الحالية لعلاء عبد الفتاح، موضحًا أنه تواصل مع الدكتور محمد فايق، رئيس المجلس، الذي أكد بدوره على اهتمام المجلس بمتابعة قضية علاء.

أكد إسحق أن المجلس مهتم بمتابعة وتحسين جميع الملفات الحقوقية في مصر وعلى رأسها أوضاع السجناء.

ومؤخرًا أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد كامل عبد الستار، قرارًا بتجديد حبس علاء عبد الفتاح والمحامي الحقوقي محمد الباقر، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

يواجه عبد الفتاح وباقر اتهامات بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور.

وأسندت النيابة إلى عبد الفتاح وباقر في القضية رقم 1356 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، جرائم الانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة مهامها.

عاجل