رئيس التحرير
محمود المملوك

الري: تكلفة مشروع تبطين الترع تبلغ نحو 80 مليار جنيه

مشروع تبطين الترع
مشروع تبطين الترع

قال المهندس محمد عمر مكرم، معاون وزير الري للمشروعات الكبرى، إن تكلفة مشروع تبطين الترع في محافظات الجمهورية تبلغ نحو 80 مليار جنيه.

أضاف مكرم خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، مساء الأحد، أن البدء يكون من المحافظات التي تعاني من مشاكل ينحصر حلها في التبطين، أو النهايات لا تصل بها المياه بالشكل المناسب، لافتا إلى أنه تم استهدافها خلال العام الماضي.

تابع معاون وزير الري للمشروعات الكبرى: طرحنا 7 آلاف كيلومتر، حيث كانت المرحلة الأولى من المشروع، ويتم استكمال الخطة حاليًا على نفس المنوال، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف تحسين حالة الري في مساحة مليون فدان في مجال الزراعة.

أوضح معاون وزير الري للمشروعات الكبرى، أن توفير المياه في مشروع الدلتا الجديدة تم من خلال جزئيين، حيث الاعتماد على مياه الصرف الصحي المعالج، بالإضافة إلى المياه الجوفية.

ويُعد مشروع تبطين الترع أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الوقت الجاري ويمثل أحد أركان خطة الدولة الطموحة لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكلٍ عام وللقطاع الزراعي بشكلٍ خاص.

عاجل