رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط منخل لتحليل الدقيق البلدي ومصنع منظفات دون ترخيص بالبحيرة

ضبط منخل لتحليل الدقيق
ضبط منخل لتحليل الدقيق البلدى بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات مكبرة على الأسواق بمراكز الدلنجات وكوم حمادة وبدر، في إطار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

أسفرت عن ضبط 23 شيكارة دقيق بلدي مدعم 82 % وزن 50 كيلو، و24 شيكارة دقيق محلل زنة 45 كيلو مدون عليها دقيق فاخر، و11 شيكارة نخالة زنة 30 كيلو، وكمية كبيرة من الاستيكارات المطبوعة بأسماء شركات أجنبية داخل مطبعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأسفرت الحملات التموينية بمركزى كوم حمادة وبدر عن ضبط مصنع منظفات دون ترخيص، وتم ضبط 300 زجاجة كلور زنة العبوة لتر،  و350 زجاج فلاش زنة لتر و60 زجاجة معطر، و1000 لتر فنيك، وكذلك 150 عبوة فارغة مختلفة، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة.

 

كما تم تحرير محضر تجميع كمية 300 لتر  بنزين في أحد المحلات بغرض بيعها في السوق السوداء، وتحرير 17 محضر عدم إعلان عن الأسعار لانشطه تجاريه مختلفة، وضبط أحد المخابز قام بالضرب الوهمي بعدد 1205 رغيف، وضبط ثلاجتين لحفظ الفاكهة والخضروات دون سجلات خاصة بالحركة والزيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.