الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على خطى ميركل.. أميرة وياسمين مصريتان تتنافسان بانتخابات البرلمان الألماني

مصريتان في ألمانيا
أخبار
مصريتان في ألمانيا
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 11:12 م

شكلت الجالية المصرية بألمانيا وجود قوي وبارز داخل الانتخابات الألمانية بديلًا عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي قررت التخلي عن الحياة السياسية بعد أن تولت المنصب لمدة 16 عامًا.

أميرة محمد علي 

جاء من بين المرشحين لعضوية البرلمان الألماني المحامية المصرية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، حيث إنها دخلت البرلمان الألماني عام 2017 عن حزب اليسار، ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية للحزب عن شئون حماية الحيوان، كما أنها فازت سابقًا في انتخابات البرلمان الألماني.

وتُعد المحامية الشابة أميرة محمد علي البالغة من العمر 41 عامًا واحدة من أبناء الجيل الثاني من المصريين المهاجرين إلى ألمانيا، وكانت نافست زميلتها كارن لاي، على رئاسة الكتلة خلفًا لـ سارة فاجنكنخت، لتصبح أول نائبة من المنطقة العربية تترأس كتلة نيابية في البرلمان الألماني.

وولدت أميرة محمد علي في هامبورج بألمانيا عام 1980 لأب مصري من بورسعيد وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورج بولاية سكسونيا السفلي، وهدفها هو رفع الأجور ومكافحة الفقر خاصة بالنسبة للأطفال والمتقاعدين.

ياسمين عطية 

على الجانب الآخر، تأتي المرشحة المصرية لعضوية البرلمان الألماني، ياسمين عطية، ألمانية من أصل مصري وتبلغ من العمر 37 عامًا، حيث إنها مُرشحة عن حزب الخضر في فرايبورج.

درست المصرية ياسمين عطية العلوم الإسلامية والإثنيات الأوروبية، وتتمثل أهدافها في وضع لوائح واضحة لهجرة العمل وتطوير قوانين اللجوء في ألمانيا، حيث تأمل رفقة أميرة أن تصبحا على خطى ميركل في زعامة ألمانيا.

وأصدرت الهيئة العامة للاستعلامات تقرير لها، بأنه يوجد في ألمانيا أكثر من40 ألف شخص من أصول مصرية 14 ألف من بينهم لا يزالون يحتفظون بالجنسية المصرية ويتمركزون في مدن دوسلدورف، وهامبورج، وفرانكفورت، وبرلين، كما توجد 25 منظمة وناديًا مصريًا مسجلًا في ألمانيا تحت مظلة البيت المصري.

ويمارس المصريون في ألمانيا مختلف الأنشطة فمنهم أساتذة الجامعة والمهندسون والأطباء إلا أن عددًا كبيرًا يعمل في مجال المطاعم.

تابع مواقعنا