رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 16 جزارًا باعوا لحومًا فاسدة وذبحوا خارج المجازر بالبحيرة

لحوم غير صالحة للاستهلاك
أخبار لا تهمك
لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 11:41 م

شنت مديرية التموين بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين، وبإشراف المحاسب أشرف عبدالحميد المشرف العام للحملات التموينية، ومفتاح عبد اللطيف، مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، حملات تموينية على محلات الجزارة بمركز ومدينة إيتاي البارود، للتأكد من صلاحية اللحوم والذبح بالمجازر الحكومية.

ترأس الحملات محمد نصار، كبير مفتشى الرقابة التموينية بالمديرية، وحسن طاحونية، المفتش  بالرقابة التموينية بالمديرية، والدكتور عبدالمجيد أبو شادى، طبيب بيطري.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 16 محضرًا جنح في مجال الأسواق للرقابة على محلات بيع اللحوم، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وفي سياق آخر قررت إدارة التموين بمدينة النوبارية غلق مخبز لتجاوز العجز 23 جرام في الرغيف الواحد، خلال حملات موسعة على المخابز للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات والأوزان القانونية، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر منهم 4 نقص في وزن الرغيف ما بين 7 جرام وحتى 23 في الرغيف الواحد ومحضرين خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم وجود سجل زيارات بالمخبز وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.