رئيس التحرير
محمود المملوك

فريق طبي بمستشفى الأطفال ينقذ حياة طفل حديث الولادة بعد خروج أمعائه

فريق طبي
فريق طبي

تمكن فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، من إنقاذ حياة طفل رضيع مولود منذ عدة أيام فقط بمحافظة البحر الأحمر، بفتق سري تسبب في خروج أمعائه ومشاكل في جدار البطن، حيث تم إجراء الجراحة وإعادة الأمعاء لداخل البطن ومعالجة التشوهات، ويرقد الطفل حاليًّا في حضانات المستشفى تحت الرعاية المركزة ومتابعة الأطباء.

تعود تفاصيل الحالة إلى أن والد الطفل استغاث بطوارئ وزارة الصحة، التي كلفت مديرية الصحة بالبحر الأحمر بالتواصل مع مستشفى تخصصي لإنقاذ حياة الطفل الي ولد يعاني من خروج أمعائه خارج البطن، ووجود تشوهات بجدار البطن.

وعلى الفور تم التنسيق مع مستشفى الأطفال التخصصي ببنها الذي استقبل الحالة، وأجرى الجراحة اللازمة.

في هذا السياق، أكد والد الطفل حسني عاطف، أنه فوجئ بعد ولادة زوجته طفلهما الرابع منذ عدة أيام في مستشفى خاص بالبحر الأحمر مصابًا بفتق في جدار البطن تسبب في خروج أمعائه خارج البطن، وعلى الفور انتقل به لمستشفى الغردقة حيث يقيم هناك ويعمل سباكًا ليفاجأ بعدم وجود قسم لجراحة الأطفال لإنقاذ الطفل.

وكانت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، تحركت لإنقاذ طفل ولد في أحد المستشفيات الخاصة بعيب خلقي يتمثل في خروج الأمعاء خارج الجسم وعدم اكتمال جدار البطن، وصعوبة بالتنفس، ويحتاج إلى حضانة وإجراء جراحة دقيقة لإنقاذه، وقد تم حجز الطفل في حضانة مستشفى الغردقة العام، وتم التنسيق مع مستشفى بنها التخصصي واستدعاء سيارة إسعاف ونقله لإجراء جراحة عاجلة لإنقاذ حياته.

عاجل