الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاح جراحة استئصال ورم بالحبل الشوكي لسيدة 56 عامًا ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

عملية جراحية- أرشيفية
محافظات
عملية جراحية- أرشيفية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 06:33 ص

 نجح الفريق الطبي بمستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد، في إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر 56 عامًا، كانت تعاني من آلام شديدة واضطراب في المشي وضعف بالقوى العضلية في الجانب الأيسر من الجسم وصعوبة في الحركة. 

 

على الفور قام الفريق الطبي بمستشفى بقسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفي السلام بورسعيد، بتوقيع الكشف الطبي على المريضة وإجراء الفحوصات الطبية، وعمل أشعة الرنين المغناطيسي اللازمة لها والتي أظهرت وجود ورم بالحبل الشوكي، على مستوى الفقرة العنقية الأولى والثانية للمريضة.

 

 وعليه، تم تجهيز المريضة وإجراء عملية استئصال الورم بالحبل الشوكي من خلال توسيع القناة العصبية عند الفقرة العنقية الأولى والثانية، وفتح الأغشية المحيطة به الحبل الشوكي واستئصال الورم دون إصابة الحبل الشوكي، بالإضافة إلى غلق الأغشية المحيطة بالحبل الشوكي مرة أخرى.

 

 استقرت الحالة الصحية للمريضة وتحسن حالة الجانب الأيسر بعد إتمام الجراحة بنجاح، على يد أمهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بالمستشفى والذي ضم « أيمن جلهوم استشاري جراحة المخ والأعصاب، ومحمد مطر أخصائي جراحة المخ والأعصاب، وإبراهيم السايس طبيب مقيم جراحة المخ والأعصاب، وأحمد الشرقاوي أخصائي التخدير، ومحمد إسماعيل أخصائي التخدير، وسهر العربي تمريض، ومنه الله عبدالوهاب تمريض».

 

 وأكد الدكتور مصطفي شعبان مدير هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، أنه دائمًا ما تواصل مستشفيات هيئة الرعاية الصحية نجاحاتها في خدمة المرضى وتوفير الرعاية الصحية الآمنة لهم، وتتميز مستشفى السلام بعلاج الحالات الطارئة والحرجة بما تمتلكه من إمكانات وتجهيزات عالمية، وفريق طبي مدرب ومؤهل يتيح تقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمرضى، وفق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية.

تابع مواقعنا