الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: نتطلع لـ تعميق الشراكة مع الصندوق الكويتي للتنمية خلال المرحلة المقبلة

مدبولي
سياسة
مدبولي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:05 ص

أعرب  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تطلعه إلى تعميق الشراكة مع الصندوق الكويتي للتنمية خلال المرحلة المقبلة، من خلال المُساهمة في مشروعات تنموية جديدة. 

جاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع مروان الغانم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبدالله المصيبيح، نائب مدير إدارة العمليات لشئون الدول العربية، طلال السلطان، مدير إدارة المكتب الفني، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

استهل رئيس الوزراء، المقابلة بتوجيه التهنئة لمروان الغانم على توليه منصب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والكويت، وتطلع الحكومة المصرية لتعزيز علاقات التعاون مع الصندوق الذي يُعد أحد أهم شركاء مصر في التنمية. 

تقدّم رئيس الوزراء بالشكر للصندوق الكويتي على دوره البارز في دعم جهود التنمية بمصر، من خلال تمويل المشروعات التنموية ذات الأولوية للحكومة المصرية، وبصفة خاصة برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي ساهم الصندوق الكويتي في تمويلها نحو 54 مشروعًا بقيمة 3.6 مليار دولار في قطاعات عدة تضمنت: الصحة، النقل، الزراعة، الكهرباء، البترول، المياه والصرف الصحي.

أشار مدبولي إلى أن المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء، تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم جهود تنمية سيناء والاستثمار في البنية الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أن هذه المشروعات ساهمت بالفعل في تغيير وجه الحياة في شبه جزيرة سيناء. 

تابع مواقعنا