الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأردن يعلن فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا غدًا

معبر جابر
سياسة
معبر جابر
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:20 ص

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين، فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، ابتداء من غد الثلاثاء، بعد قرار إغلاق المعبر الأخير، لعدم استقرار الأوضاع، وفقا لوكالة A24.

كان الأردن قرر في وقت سابق، إغلاق معبر جابر الحدودي، أواخر شهر يوليو الماضي، أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري.

وشهدت محافظة درعا جنوب سوريا، والمحاذية للحدود الأردنية، حربا انطلاقا من الريف الشرقي للمحافظة، مرورا بالمدينة وصولا إلى الريف الغربي، بين القوات الحكومية والأجهزة الأمنية التابعة لها من جهة، ومسلحين محليين من جهة أخرى، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في سياق متصل، أعلن مصدر عسكري أردني، السبت الماضي مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، نتيجة إحباط الجيش الأردني، محاولة تسلل وتهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

من جانبه، قال المصدر، إنه تم التعامل مع العناصر، ما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم، ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري.

 بعد تفتيش المنطقة، عُثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، ومخازن الذخيرة وجهاز اتصال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

في نفس السياق، أعلن مصدر عسكري أردني، أن القوات المسلحة، ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

تابع مواقعنا