الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: الرئيس السيسي وجّه بـ إنهاء مراحل مشروع تطوير ميناء السخنة خلال عامين

مصطفى مدبولي رئيس
أخبار
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:30 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بإنهاء كل مراحل مشروع تطوير ميناء السخنة خلال عامين، مضيفًا أن الدولة المصرية عملت على استراتيجية عملاقة لتطوير سيناء، اعتمدت على 5 محاور أساسية على مدار السنوات الماضية. 

أشار  مدبولي، خلال كلمته منذ قليل، في افتتاح مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بحضور الرئيس السيسي، إلى أن سيناء شهدت العديد من المشروعات البسيطة التي جعلتها في الصدارة على مستوى العالم.

أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن سيناء تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية، ما ترتّب عليه حلم تنمية سيناء، على الرغم ما مرت به الدولة ما قبل 2014، مؤكدًا أن مشروع محطة مياه بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه في العالم.

في وقت سابق، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة عدد مراكز تدريب كوادر المهن الطبية والصحية بالدولة إلى 3 مراكز؛ لتغطية كل الكوادر العاملة في أركان المنظومة الطبية والصحية، وذلك لدعم مستوى الرعاية الصحية في مصر، خاصةً من خلال الارتقاء بمجال التعليم الطبي والتدريب المهني، ورفع كفاءة المهارات التقنية في التخصصات الدقيقة والحرجة.

يأتي ذلك تقديرًا من الدولة للدور الهائل، والجهد الدؤوب الذي اضطلع به جيش مصر الأبيض خلال الفترة الماضية في الصفوف الأولى لمُواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا