رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الوزراء: الدولة تمهد الطريق أمام القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات التنمية في سيناء

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال افتتاح محطة مياه بحر البقر

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إستراتيجية تطوير شبه جزيرة سيناء، موضحًا أن المحاور شملت مد جسور التنمية، وتطوير البنية التحتية، وجذب الاستثمارات، والتنمية السياحية، والتنمية العمرانية.

قال رئيس الوزراء، خلال كلمته، في افتتاح مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، إن الدولة  تمهد الطريق أمام القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات التنموية في سيناء.

يشار إلى أن وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة بورسعيد، لافتتاح مشروع معالجة مياه مصرف بحر البقر، الذي يساهم في تنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء؛ من خلال استغلال المياه في استصلاح الأراضي بها.

تصل القدرة الإنتاجية للمحطة بعد المعالجة والتطوير إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميًا، يتم نقلها إلى نحو 400 ألف فدان من أراضي شمال سيناء.

 في وقت سابق، وافقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على دعم خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بمبلغ 236 مليون جنيه، وجاء الدعم الذي قدمته الوزارة، لدفع تكلفة مقايسة توصيل التيار الكهربائي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بطاقة 5 ملايين متر مكعب/ يوم، ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/ 2021، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.